logo

أوكرانيا تحافظ على آمالها في بطولة أوروبا بالفوز 2-1 على سلوفاكيا

رويترز
21-06-2024 19:09:44 اخر تحديث: 21-06-2024 19:10:09

(تقرير رويترز) - حافظ البديل رومان يارمتشوك على آمال أوكرانيا في التأهل لدور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بهدفه قبل عشر

يحتفل ميكولا شابارينكو من أوكرانيا بتسجيل الهدف الأول لفريقه خلال مباراة مرحلة المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2024 بين سلوفاكيا وأوكرانيا في دوسلدورف أرينا في 21 يونيو 2024 في دوسلدورف، ألمانيا -  (Photo by Etsuo Hara/Getty Images)

 دقائق من النهاية في الفوز 2-1 على سلوفاكيا اليوم الجمعة.

وأطلق يارمتشوك تسديدة في مرمى الحارس مارتن دوبرافكا إثر تمريرة متقنة من ميكولا شابارينكو ليحرم سلوفاكيا، التي افتتحت التسجيل، من التأهل مبكرا إلى مرحلة خروج المغلوب.

وأجرت أوكرانيا خمسة تغييرات على التشكيلة التي خسرت 3-صفر أمام رومانيا، إذ دفعت بالجناح أندريه يارمولنكو والحارس أناتولي تروبين من البداية ولعبا دورا حيويا في الفوز.

وبدأت سلوفاكيا بقوة عندما هدد لوكاس هاراسلين ويفان شرانز وديفيد هانكو مرمى تروبين مبكرا قبل أن يفتتح شرانز التسجيل في الدقيقة 17 ليحرز هدفه الثاني في البطولة بضربة رأس رائعة بعد تمريرة عرضية رائعة من هاراسلين.

وكافحت أوكرانيا بقوة للعودة للمباراة وسدد أولكسندر تيمتشيك في القائم بعد مرور نصف ساعة من البداية.

وأدرك الفريق الأوكراني التعادل في الدقيقة 54 عندما وجد شابارينكو نفسه في مساحة وأطلق تسديدة بهدوء في الشباك بعد تمريرة عرضية من أولكسندر زينتشنكو.

ووصلت أوكرانيا الضغط طوال الشوط الثاني حتى انتزعت هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.