logo

ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا : نشعر بخيبة أمل لكن يمكننا التحسن

21-06-2024 16:35:04 اخر تحديث: 21-06-2024 16:35:22

(تقرير رويترز) - قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا إن فريقه قادر على تقديم أداء أفضل بكثير بعد اعترافه بالفشل في إثارة الإعجاب في أول مباراتين للفريق

 جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا  - (Photo by Mateusz Slodkowski/Getty Images)

ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وتعادل فريق المدرب ساوثجيت 1-1 مع الدنمرك يوم أمس الخميس بعد فوزه بصعوبة 1-صفر على صربيا في مستهل مشواره في المجموعة الثالثة.

ومنح هاري كين التقدم لوصيف بطل أوروبا 2020 في الشوط الأول لكن مورتن يولماند أدرك التعادل للدنمرك بتسديدة من مدى بعيد وفشلت إنجلترا مر أخرى في صناعة الفرص التي تليق بحجم مواهبها الهجومية.

وأبلغ ساوثجيت مؤتمرا صحفيا "بوضوح، نحن نشعر بخيبة أمل من الأداء الذي قدمناه في المباراتين، لذلك يتعين علينا تحليل ذلك بعمق وإيجاد بعض الحلول لمعالجة المشكلات التي لدينا.

"ندرك أن المستوى يمكن أن يكون أفضل. ربما الشيء الأكبر هو أنه يتعين علينا تقبل الأجواء التي نعيشها والتوقعات التي تحيط بنا. الآن نحن نتأخر قليلا عن تحقيق ذلك.

"في النهاية هذه مسؤوليتي. أنا المدرب ويجب أن أقود هذه المجموعة بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق أشياء استثنائية".

ولم يسبق لإنجلترا الفوز بأول مباراتين في دور المجموعات في بطولة أوروبا. وحصدت أربع نقاط من أول مباراتين لها في بطولة أوروبا 2020 أيضا عندما بلغت المباراة النهائية.

واعترف ساوثجيت بأن المشكلة قد ترجع إلى خلل في التشكيلة الأساسية.

وأضاف "من الواضح فيما يتعلق بتوزان الفريق فأننا لا نمتلك أفضل ظهير أيسر لدينا (لوك شو) وهذا يحرمنا من فرص تحقيق التوازن. لكن أعتقد أن (كيران) تريبيير أدى عملا رائعا للفريق. روحه وانضباطه ورغبته ساعدتنا في تحقيق هدفنا في المباراتين".

وتتصدر إنجلترا المجموعة الثالثة بأربع نقاط متقدمة بفارق نقطتين على الدنمرك. ولا تزال تملك فرصة التأهل لمرحلة خروج المغلوب.

وتلعب أمام سلوفينيا في الجولة الأخيرة بينما تواجه الدنمرك منافستها صربيا.