logo

اسكتلندا تحافظ على آمالها ببطولة أوروبا بالتعادل مع سويسرا

رويترز
19-06-2024 22:34:23 اخر تحديث: 19-06-2024 22:34:48

(تقرير رويترز) - أبقت اسكتلندا على آمالها في التأهل إلى أدوار خروج المغلوب ببطولة كبرى لأول مرة في تاريخها بتعادلها 1-1 مع سويسرا في ثاني جولات المجموعة

سكوت مكتوميناي من اسكتلندا يحتفل بعد تسجيله هدفًا خلال مباراة مرحلة المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2024 بين اسكتلندا وسويسرا في ملعب كولونيا في 19 يونيو 2024 في كولونيا، ألمانيا - (Photo by Image Photo Agency/Getty Images)

الأولى ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 يوم الأربعاء.

وسعيا للعودة للمسار الصحيح بعد الخسارة 5-1 أمام ألمانيا في المباراة الافتتاحية، بدأت اسكتلندا المباراة بقوة وافتتحت التسجيل في الدقيقة 13 عندما أطلق سكوت مكتوميناي تسديدة قوية حولها فابيان شير إلى داخل مرماه.

لكن تقدم اسكتلندا لم يدم طويلا، إذ أدركت سويسرا التعادل بطريقة رائعة عندما أطلق شيردان شاكيري العائد للتشكيلة الأساسية تسديدة قوية إلى داخل الشباك مستغلا خطأ دفاعيا فادحا.

وبهذا تحتل سويسرا المركز الثاني في المجموعة بأربع نقاط خلف ألمانيا المتصدرة بست نقاط بينما تحتل اسكتلندا المركز الثالث بنقطة واحدة ويجب عليها الفوز على المجر في الجولة الختامية الأسبوع المقبل لتتقدم في البطولة.

وكانت سويسرا الأخطر وسنحت لها أفضل فرص التسجيل في مباراة مثيرة لكن الاسكتلنديين، بدعم من المشجعين المتحمسين، قاتلوا للحفاظ على مرماهم في حين اقترب دان ندوي مهاجم سويسرا من التسجيل في عدة مناسبات.

وأهدرت سويسرا، التي تسعى للتأهل لأدوار خروج المغلوب بطولة كبرى للمرة السادسة على التوالي، فرصة الانضمام إلى منافستها ألمانيا في حسم التأهل للدور الثاني قبل الجولة الختامية.

وبدأت اسكتلندا المباراة بقوة وتقدمت من هجمة مرتدة عندما انطلق أندي روبرتسون من الجانب الأيسر قبل أن يمرر الكرة إلى كالوم ماكجريجور، الذي هيأها إلى مكتوميناي الذي أطلق تسديدة حولها شير إلى داخل مرماه.

واقتربت سويسرا من التعادل عندما أطلق ريكاردو رودريجيز تسديدة مباشرة لكنها أخطأت طريقها إلى المرمى لكن الضغط أتى بثماره عندما انطلق شاكيري باتجاه منطقة الجزاء وقطع تمريرة غير متقنة من لاعبي اسكتلندا قبل أن يطلق تسديدة قوية إلى داخل الشباك.

وكاد ندوي أن يسجل الهدف السويسري الثاني بعدها بدقائق لكن الحارس أنجوس جون تصدى للكرة إلى ركلة ركنية سجل منها ندوي هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وتواصلت محاولات اسكتلندا في الشوط الثاني وكاد هانلي أن يسجل هدفا من ضربة رأس لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر.

وكاد مكتوميناي أن يسجل هدفا قبل تسع دقائق على النهاية بتسديدة متقنة من داخل المنطقة لكن انويل أكانجي اعترضها.

وقال روبرتسون قائد اسكتلندا "أعتقد أن هذا أقرب لأدائنا المعهود، شراسة هجومية وكانت البداية رائعة.

"سنحت لنا فرص وهم أيضا صنعوا فرصا، كانت مباراة مفتوحة، فريقان جيدان جدا يسعيان للفوز".