logo

منتخب بولندا بحاجة لروبرت ليفاندوفسكي في مواجهة حاسمة أمام منتخب النمسا

رويترز
19-06-2024 21:26:10 اخر تحديث: 19-06-2024 21:26:34

(تقرير رويترز) - تأمل بولندا أن يكون روبرت ليفاندوفسكي هدافها التاريخي جاهزا لمباراتها أمام النمسا في المجموعة الرابعة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 يوم الجمعة المقبل

 روبرت ليفاندوفسكي - (Photo by PressFocus/MB Media/Getty Images)

سعيا لتعافيها بعد الهزيمة 2-1 أمام هولندا في مستهل مشوار الفريقين.

وتعرض ليفاندوفسكي لإصابة في الفخذ خلال مباراة ودية أمام تركيا، وعلى الرغم من وجوده على مقاعد البدلاء ضد هولندا، قرر المدرب ميخاو بروبيرش عدم المخاطرة به.

وقال بروبيرش للصحفيين بعد الهزيمة أمام هولندا "نأمل أن يلعب (ليفاندوفسكي) أمام النمسا، إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا".

وأضاف "أظهرنا (أمام هولندا) قدرتنا على لعب كرة القدم بشكل جيد للغاية، وصنعنا فرصا (للتسجيل). قلت للاعبين أن يبقوا مرفوعي الرأس، يمكننا اللعب ضد أي فريق...جميع اللاعبين يعتقدون أننا نتحرك نحو الاتجاه الصحيح".

وخسرت أيضا النمسا في مستهل مشوارها في البطولة 1-صفر أمام فرنسا بعدما سجل ماكسيمليان فوبر بالخطأ في مرماه.

وأصبحت مواجهة الجمعة في برلين حاسمة ولا بد من الفوز بها إذا أراد أي فريق من الفريقين التقدم في بطولة أوروبا.

وفي الوقت الذي كافحت فيه النمسا لتقديم شيء أمام فرنسا التي هيمنت على الكرة لكنها افتقدت الفاعلية، كان آدم بوكسا، الذي عوض غياب ليفاندوفسكي، يهدي فريقه تقدما مبكرا أمام هولندا قبل أن يتعادل كودي جاكبو ويسجل فاوت فيخورست هدف الفوز في الدقيقة 83 لتغادر بولندا هامبورج صفر اليدين.

ومع انتظار فرنسا لمنافستها بولندا في المبارة الأخيرة بالمجموعة واستعداد النمسا لمواجهة هولندا، يدرك الفريقان أن مباراة الجمعة هي أفضل فرصة لهما لتحقيق فوز ربما يقود صاحبه لأدوار خروج المغلوب.

وقال رالف رانجنيك مدرب النمسا للصحفيين "ستكون مباراة حاسمة ضد بولندا، الفائز سيكون لديه كل الفرص للتأهل.

"كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبا وأن المباراة الثانية ستكون حاسمة نوعا ما، كنا نعرف ذلك من قبل".

وأضاف المدرب المولود في ألمانيا إن اختياره لتشكيلته الأساسية أمام بولندا لن يتأثر بإمكانية تعرض بعض من لاعبيه للإيقاف أمام فرنسا بعد حصول خمسة لاعبين على بطاقات صفراء في مباراة هولندا.