logo

الجبهة الداخلية: تخفيف القيود في البلدات المحيطة بمنطقة غلاف غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-06-2024 15:44:27 اخر تحديث: 19-06-2024 16:52:06

أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " بعد ختام تقييم للوضع أجراه وزير الأمن يؤاف غالانت،

 ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، تقرر أنه اعتبارًا من اليوم الأربعاء عند الساعة 18:00 مساءً، سيتم تعديل سياسة الحماية الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية" .

واضاف البيان : " في إطار التعديلات تقرر إتاحة إقامة الفعاليات التربوية دون القيود، والتجمعات التي تضم ما يصل إلى 1000 شخص وكذلك عمل أماكن العمل والمرافق الاقتصادية الحيوية دون القيود في جزء من المنطقة ذات الصلة في غلاف غزة. 
وذلك ما عدا عدة بلدات حيث سيستمر العمل بالقيود حسب التفاصيل المرفقة في فعاليات تربوية، وأماكن عمل ومرافق اقتصادية حيوية" .

وتابع البيان : " يأتي تعديل سياسة الحماية لتخفيف القيود على الجبهة الداحلية بناءً على تقييم الوضع العملياتي، حيث سيتيح التعديل تعزيز الغلاف المقدم للزراعة، والاقتصاد والتربية والتعليم، إلى جانب الحفاظ على الأرواح " .

وختم بيان الجيش : " يجب مواصلة الاطلاع على آخر التعليمات المنشورة من قبل قيادة الجبهة الداخلية من خلال وسائل النشر الرسمية، حيث يتم تحديث التعليمات الكاملة على بوابة الطوارئ الوطنية وعلى تطبيق قيادة الجبهة الداخلية" .

صورة للتوضيح فقط - تصوير الجيش الاسرائيلي