logo

مدرب منتخب بلجيكا يلقي باللوم على الفرص الضائعة في الهزيمة أمام سلوفاكيا

رويترز
18-06-2024 20:09:23 اخر تحديث: 18-06-2024 20:24:42

(تقرير رويترز) - دعا دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا فريقه للتعافي بعد إهدار عدد من الفرص في الهزيمة المفاجئة 1-صفر أمام سلوفاكيا يوم الاثنين في المباراة

 دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا  - (Photo by Sebastian El-Saqqa - firo sportphoto/Getty Images)

الأولى للفريقين ببطولة أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا.

وأهدرت بلجيكا عددا من الفرص أمام المرمى رغم أنها صنعت فرصا كانت كافية لتحقيق فوز مريح، لكن افتقاد الدقة الكافية في اللمسات الأخيرة وكذلك تألق دفاع سلوفاكيا، حالا دون التسجيل.

وقال تيديسكو "الشيء الوحيد الذي لم نفعله بشكل جيد هو استغلال الفرص. كان لدينا الكثير من الفرص. لكن هذا جزء من اللعبة. بالطبع يشعر اللاعبون بخيبة أمل.

"أتيحت لنا العديد من الفرص، وضغطنا بقوة. في المعتاد لا يمكن خسارة مباراة كهذه. هذا أمر مؤلم".

وقال تيديسكو إنه كان يعلم أن مسيرته الخالية من الهزائم في 15 مباراة منذ توليه قيادة المنتخب في فبراير شباط من العام الماضي، كانت ستنتهي في وقت ما، وأضاف "لسوء الحظ، جاء ذلك في مباراة اليوم".

واستطاع روميلو لوكاكو هز الشباك مرتين، لكن تقنية الفيديو أسفرت عن إلغاء الهدف في المرتين، وذلك بداعي التسلل في الدقيقة 56 وبداعي وجود لمسة يد من جانب لويس أوبيندا خلال بناء الهجمة قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.

ومع ذلك، لم ينتقد تيديسكو الحكام، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "الآن بعد أن خسرنا، أريد أن أكون خاسرا عادلا وأن أبتعد عن هذا الموضوع... نحن نثق في الحكام".

كذلك أثنى المدرب على أداء لاعبيه، ومن بينهم لوكاكو الذي أهدر عدة فرص واضحة.

وقال تيديسكو "إنه لاعب قوي، ويتمتع بالقوة الذهنية "، وأضاف أن لاعب خط الوسط كيفن دي بروين "لعب بشكل جيد حقا الليلة - إنه مهم للغاية للفريق".

وتخوض بلجيكا مباراتها الثانية في المجموعة أمام رومانيا يوم السبت المقبل في كولن بينما تلتقي سلوفاكيا مع أوكرانيا يوم الجمعة.