logo

مدرب منتخب سلوفاكيا: الفوز على بلجيكا يظهر تطور الدول الصغيرة

رويترز
18-06-2024 16:55:41 اخر تحديث: 18-06-2024 16:56:05

(تقرير رويترز) - قال فرانشيسكو كالتسونا مدرب سلوفاكيا إن الفوز المفاجئ 1-صفر على بلجيكا ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 دليل على التقدم الذي تحرزه

فرانشيسكو كالتسونا مدرب سلوفاكيا - (Photo by Joris Verwijst/BSR Agency/Getty Images)

المنتخبات الصغرى لكن لا تزال الفوارق قائمة.

وحققت سلوفاكيا أولى مفاجئات البطولة المقامة في ألمانيا إذ سجلت هدفا مبكرا وحافظت على تقدمها لتفوز بالمباراة التي أقيمت في المجموعة الخامسة.

وقال كالتسونا، بعد فوز فريقه المصنف 48 عالميا على بلجيكا صاحبة المركز الثالث في التصنيف، "الفرق الصغيرة إن صح التعبير حققت تقدما. ويمكننا أن نتسبب في مشكلات للمنتخبات الأعرق. لكن لا تزال هناك فجوة كبيرة.

"يجب علينا أن نجتهد في العمل. الأمر ليس سهلا بأي صورة لأن بلدا بحجم بلجيكا تقدم للعالم عددا كبيرا من لاعبي كرة القدم. لكن من الحقيقي أيضا أن الدول الصغيرة تتطور وأدركت في التصفيات أن الدول الأصغر منظمة جدا ومن الحقيقي أنها تطورت".

وزاد من حلاوة فوز اليوم الموارد المحدودة المتاحة أمام كالتسونا إيطالي المولد.

وقال "نحن أمة صغيرة. وليس من السهل العثور على موظفين وواجهنا بعض المشكلات في مناطق معينة".

لكنه أشاد بالفوز الذي وضع سلوفاكيا على المسار الصحيح نحو التأهل لدور الستة عشر قبل مواجهة أوكرانيا ورومانيا في الجولتين المقبلتين.

وأضاف "قدم لاعبونا أفضل ما في جعبتهم، بذلوا المجهود وفزنا على منافس رائع. أخبرت اللاعبين بأنني نحظى بعقلية نكون من خلالها ندا للأفضل.

"إنه انتصار كبير، لكن علينا أن نواصل العمل. نتطلع للمباراتين المقبلتين، علينا التسجيل في المباراتين أيضا لتحقيق هدفنا والتقدم في البطولة".