logo

جورجيا مستعدة لتخطي احتفالات التأهل قبل مواجهة منتخب تركيا ببطولة أوروبا

رويترز
18-06-2024 14:21:44 اخر تحديث: 18-06-2024 14:22:03

(تقرير رويترز) - قال ويلي سانيول مدرب منتخب جورجيا إن فريقه مستعد لتجاوز احتفالات التأهل لنهائيات بطولة كبرى لأول مرة ليظهر قدرته على المنافسة عندما

لاعبو منتخب جورجيا -  (Photo by INA FASSBENDER/AFP via Getty Images)

يواجه تركيا في مستهل مشوار الفريقين ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وأثار تأهل جورجيا لنهائيات البطولة، بعد فوزها بركلات الترجيح على اليونان في مارس آذار الماضي، احتفالات كبيرة في أنحاء البلاد وقال القائد جورام كاشيا بعدها إن الفرحة كادت تفقده وعيه.

لكن جورجيا تخوض اختبارا صعبا في المجموعة السادسة بداية بمواجهة تركيا وقال سانيول إن على فريقه أن يستفيق من نشوة التأهل للبطولة إذا أراد أن يتجنب عودة قاسية لأرض الواقع في دورتموند.

وقال المدرب الفرنسي يوم الاثنين "بالنسبة لبعض اللاعبين بعد ملحق مارس، كان من الصعب بعض الشيء أن يعودوا إلى روتينهم اليومي إذ لا تزال لديهم الكثير من المشاعر ويشعرون أنهم ربما يعيشون حلما".

وأضاف أن لابد للحلم من نهاية.

وتابع "علينا أن نضع جانبا تلك المشاعر الجيدة التي راودتنا منذ ليلة تأهلنا لأن مواصلة الاحتفال بتلك اللحظة ليس صائبا.

"هذا ليس وقت الاحتفال بالنسبة لنا. نريد أن نظهر أننا نستحق الوجود هنا".

لكن سانيول ليس بغريب عن المحافل الكبرى إذ لعب على أعلى المستويات الأوروبية مع منتخب فرنسا وبايرن ميونيخ الألماني، ولا تزال الجماهير الجورجية تعتقد أن بمقدور المنتخب القيام بأمور عظيمة.

وقال "أحيانا يكون من الصعب بعض الشيء أن تجعل الناس ترى الواقع، لكن إذا كانوا يحلمون، فعليهم مواصلة الحلم لأن أحلامهم مصدر دعم كبير للاعبينا".