logo

المدرب ياكين سعيد بصحة اختياراته الفنية في فوز سويسرا على المجر ببطولة أوروبا

رويترز
16-06-2024 21:13:27 اخر تحديث: 16-06-2024 21:14:29

كولن (ألمانيا)(تقرير رويترز) - وجد مراد ياكين مدرب سويسرا نفسه تحت الضغط بعد مشوار سيئ في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 لكن اختياراته

 مراد ياكين مدرب سويسرا - (Photo by Joris Verwijst/BSR Agency/Getty Images)

 الفنية للتشكيلة كانت في محلها يوم السبت عندما فاز فريقه بأداء مميز 3-1 على المجر في افتتاح مشواره بالمجموعة الأولى من البطولة.

وكان هناك العديد من المفاجآت في التشكيلة الأساسية التي اختارها ياكين اليوم في كولن، بعدما منح المهاجم عديم الخبرة كوادو دواه مشاركته الثانية على المستوى الدولي وأعاد ميشيل أبيشير إلى الوسط.

كما ضم بريل إمبولو المهاجم المبتلى بالإصابات، والذي جلس على مقاعد البدلاء، وذلك رغم أنه لم يلعب مع سويسرا منذ الخسارة أمام البرتغال في دور الستة عشر من كأس العالم 2022.

وكافأ دواه مدربه على ثقته بعد 12 دقيقة فقط بتسجيل الهدف الأول، وكان أبيشير لاعب الوسط مذهلا في دوره بمنتصف الملعب، إذ سجل هو الآخر أول هدف دولي مع سويسرا، وأنهى إمبولو يوما رائعا للمدرب ياكين عندما سجل هدفا متأخرا لبلاده ليقضي على آمال المجر.

كما يمكن أن يحصل ياكين على الثناء أيضا بقرار تبديل مركز المهاجم السريع دان ندوي إلى الجهة اليمنى، إذ تسبب في فوضى لدفاع المجر خاصة في الشوط الأول الذي سيطرت عليه سويسرا.

وأبلغ ياكين الصحفيين "كرة القدم تشبه الشطرنج. واليوم كانت خطتنا صحيحة. استخدمنا طريقة اللعب هذه لسبب معين.

"ركزنا على استغلال نقاط قوتنا إلى أقصى حد وجعلنا حياة منافسنا صعبة للغاية خاصة في الشوط الأول".

وأثبت دواه، المولود في لندن، قدراته المذهلة بفضل قوته وسرعته الهائلة، وهذا يعني أن ياكين لديه مشكلة لطيفة في اختيار التشكيلة بعد عودة إمبولو المثيرة للإعجاب عندما دخل إلى المباراة بديلا.

ولعب إمبولو أكثر من مئة دقيقة مع موناكو في الموسم المنقضي بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي،

وقال ياكين "دواه لاعب يجيد في منطقة الجزاء، وكان لدينا هذا الوضع (الإصابة) مع إمبولو لكننا نعرف أنه يمكننا الاعتماد عليه.

"نعرف أننا قمنا بالقرار الصحيح باستدعاء إمبولو. كنا نعرف أنه لم يتدرب في آخر أسبوعين لكن القرار كان صحيحا.

"إنه يجعلنا أهدأ بكثير عند الاحتفاظ بالكرة".