logo

كفرقرع : تدشين ممشى ومتنزه البراق بمشاركة مئات المواطنين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-06-2024 09:22:02 اخر تحديث: 18-06-2024 13:25:52

احتفلت بلدية كفرقرع مؤخرا بتدشين متنزه وممشى البراق شمالي كفرقرع . وقالت بلدية كفرقرع في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " يشمل هذا المرفق الهام مسارا للدراجات

تصوير بلدية كفرقرع

ومسارا لرياضة المشي ومتنزه العاب تحيطه من الجانبين الورود والأشجار على طول المسار بمسافة حوالي كيلومتر. وقد شارك بحفل التدشين المئات من اهل البلدة والقرى المجاورة وتخلل الحفل كلمات هادفة ومحطات لتفعيل الأطفال على طول مسار المشي" .

واضاف البيان : " تبلغ تكلفة هذا المشروع حوالي 6 مليون شيقل شاركت بتمويله سلطة تصريف المياه، سلطة دائرة أراضي إسرائيل وبلدية كفرقرع.
ويعد هذا المشروع الحيوي من المشاريع الرائدة في المجتمع العربي، وذلك بسبب نوعيته وموقعه المحاذي على طول وادي البراق التاريخي للبلدة" .

وفي كلمته، أشاد رئيس بلدية كفرقرع المحامي فراس احمد بدحي "بالطواقم المهنية وقسم الهندسة بالبلدية التي واكبت هذا المشروع منذ بداية التخطيط حتى اللحظات الأخيرة من حفل التدشين" . كما واكد ان " هذا المرفق الهام سيكون متنفسا طبيعيا لسكان البلدة ومكانا لقضاء الأوقات العائلية الى جانب ممارسة رياضة الدراجات ورياضة المشي، بالاضافة لكونه جزء من الاستراتيجية نحو جعل مدينة كفرقرع مركزا هاما يجلب اليه السياحة المحلية ويساهم في تنشيط الحركة التجارية للبلدة " .