logo

توقعات بتحطيم أرقام قياسية بكافة أنواعها في تصفيات السباحة الأمريكية لأولمبياد باريس

رويترز
15-06-2024 01:19:44 اخر تحديث: 15-06-2024 01:20:04

إنديانابوليس (الولايات المتحدة) 14 يونيو حزيران (تقرير رويترز) - من المتوقع أن تتحطم الأرقام القياسية بكافة أنواعها في تصفيات السباحة الأمريكية لأولمبياد باريس

(Photo by Chesnot/Getty Images)

 2024 المقررة في إنديانابوليس اليوم السبت في ملعب مخصص في الأساس لاستضافة مباريات في دوري كرة القدم الأمريكية لكن تم تحويله إلى أكبر حوض سباحة على الإطلاق.

ويستضيف ملعب لوكاس أويل في العادة مباريات فريق إنديانابوليس كولتس لكن لمدة تسع ليال متتالية ستتجه أنظار عشاق السباحة نحو أحواض تم تركيبها حديثا وأكثر من 1000 رياضي يتنافسون لبلوغ ألعاب باريس.

وقالت شانا فيرجسون المسؤولة البارزة في الاتحاد الأمريكي للسباحة "هذا أكبر شيء قمنا به على الإطلاق للفريق الأمريكي للسباحة.

"هذا أيضا أكبر حدث للاختبارات في أي رياضة في أي بلد عبر تاريخ الألعاب الأولمبية.

"ما نحاول القيام به في ملعب لوكاس أويل هو كتابة التاريخ في رياضتنا وكذلك في الحركة الرياضية بشكل عام".

ويتسع الملعب الواقع في وسط المدينة بشكله الجديد لحوالي 30 ألف متفرج ويأمل المنظمون أن تحطم الليلة الافتتاحية للتصفيات الرقم القياسي السابق البالغ 16 ألف متفرج الذين حضروا سباقا للسباحة في أولمبياد ريو 2016.

ولن يدخر السباحون أي حبة عرق في التصفيات إذ يحتاجون في أغلب السباقات إلى احتلال المركز الأول أو الثاني ليكونوا ضمن 26 رجلا و26 امرأة سيشكلون فريق السباحة الأمريكي في ألعاب باريس.

وقالت فيرجسون "التصفيات تستهدف الرياضيين المميزين.

"إذا لم تحظ بأداء رائع، حتى لو كنت الأفضل في العالم، فلن يتم اختيارك في الفريق الأمريكي.

"الرياضيون الأمريكيون يقولون إنهم يشعرون بتوتر في التصفيات الأولمبية أكثر من المنافسات ذاتها خلال الألعاب".

وقالت إن الأرقام القياسية العالمية يمكن أن تتحطم في حوض المنافسة "السريع".

وفي باريس، سيتطلع الفريق الأمريكي مجددا إلى التقدم بمسافة على الفرق الأخرى كما فعل في ألعاب طوكيو 2020، حين حصد 30 ميدالية منها 11 ذهبية.

وفي حوض السباحة في إندي، سيستمتع المشجعون بمشاهدة العديد من السباحين المخضرمين بما في ذلك كاتي ليديكي وكاليب دريسل إضافة لنجوم واعدة مثل جريتشن ولش ودير روز يأملون في الانضمام إلى الفريق لتعزيز تفوق الولايات المتحدة في السباحة.