logo

خطوة إيجابية للمصابين في منتخب بلجيكا لكن القلق يستمر بشأن الدفاع

رويترز
15-06-2024 00:35:07 اخر تحديث: 15-06-2024 00:36:15

فرايبورج (ألمانيا) 14 يونيو حزيران (تقرير رويترز) - اتخذ منتخب بلجيكا يوم الجمعة خطوة إيجابية في مساعيه لتجهيز مدافعيه البارزين أرتور

لاعبو منتخب بلجيكا - (Photo by BRUNO FAHY/BELGA MAG/AFP via Getty Images)

 تيات ويان فرتونجن للمشاركة في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، عبر تكثيف التدريبات في معسكر الفريق بألمانيا.

وعاد يوري تيليمانس، الذي كان يثير قلقا بشأن إصابته عند اختيار التشكيلة في مايو أيار الماضي، إلى التدريبات بشكل طبيعي، بينما يرجح غياب أكسيل فيتسل عن الفريق عندما يستهل مشواره في البطولة الأوروبية في مواجهة سلوفاكيا في فرانكفورت يوم الاثنين المقبل.

وقال دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا في وقت سابق إنه مستعد للانتظار لفترة بعد بداية البطولة، لحين استعادة تيات، أحد الخيارات القليلة لمركز الظهير الأيسر، وفرتونجن اللاعب الأكثر مشاركة مع المنتخب، لياقتهما.

ورغم أنه ليس من المتوقع أن يشارك اللاعبين في مباراة يوم الاثنين، فقد عززا جهودهما في التدريبات الفردية خلال الأسابيع الأخيرة ليشاركا في استعدادات الفريق أمس الخميس ويتدربان بالكرة اليوم الجمعة، وهو ما يشكل خطوات إيجابية إلى الأمام.

وعاد تيليمانس إلى التدريبات بشكل طبيعي اعتبارا من يوم الأربعاء الماضي، لكن فيتسل غاب عن مران اليوم بسبب إصابة لم يتم تحديد طبيعتها.

وعاد فيتسل (35 عاما) من الاعتزال ليشارك في البطولة الأوروبية بألمانيا، ويعزز الخيارات الدفاعية بعد تألقه في خط دفاع أتليتيكو مدريد هذا الموسم.

ولكن بعد تأكد غياب توماس مونييه عن مباراة يوم الاثنين، إذ تعرض لإصابة في مباراة ودية أمام لوكسمبورج، تبدو الخيارات الدفاعية محدودة للغاية أمام تيديسكو في الوقت الذي يتأهب فيه لاختيار تشكيلته الأساسية للمباراة الأولى في المجموعة الخامسة.