logo

البرازيل تتعادل مع أمريكا قبل كوبا أمريكا

رويترز
13-06-2024 06:24:37 اخر تحديث: 13-06-2024 06:26:27

(تقرير رويترز) - تعادلت البرازيل 1-1 في مباراة ودية مع المنتخب الأمريكي في أورلاندو يوم الأربعاء في آخر تجربة للاستعداد لبطولة كأس كوبا

البرازيلي رودريجو يحتفل بتسجيله هدفا في شباك المنتخب الأمريكي في مباراة ودية جمعت الفريقين في أورلاندو بولاية فلوريدا يوم 12 يونيو حزيران 2024 - .(Photo by Rich Storry/Getty Images)

 أمريكا لكرة القدم التي تنطلق في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وخاض الفريق الأمريكي المباراة تحت ضغوط كبيرة بعد هزيمته مؤخرا 5-1 أمام كولومبيا. وتعني النتيجة نجاح الفريق الأمريكي في تجنب الهزيمة أمام بطلة العالم خمس مرات للمرة الثانية فقط في 20 مواجهة.

وقال مات تيرنر حارس مرمى المنتخب الأمريكي في تصريحات تلفزيونية "كانت هناك أحاديث كثيرة بين اللاعبين بعد الهزيمة 5-1 أمام كولومبيا.

"كنا بحاجة للمعرفة سواء كانت ودية أم لا. لأن هذا لا يهم لأنك المنتخب الأمريكي وستشارك في كوبا أمريكا وستلعب في مواجهة منتخبات من أمريكا الجنوبية لا تحبك كثيرا وترغب في التفوق عليك.

"لابد من مستوى معين من الصلابة في كل مرة تنزل فيها أرض الملعب ولم نكن في هذا المستوى في مباراة كولومبيا لكن المستوى كان موجودا الليلة".

افتتح رودريجو التهديف في الدقيقة 17 بعد أن استغل الفريق البرازيلي تمريرة غير دقيقة من تيرنر ليسيطر على الكرة قبل أن يرسل رافينيا الكرة لمهاجم ريال مدريد ليحرز منها هدف السبق بسهولة.

وأحرز كريستيان بوليسيك هدف التعادل للفريق الأمريكي في الدقيقة 26 من ركلة حرة قوية لم يتمكن الحارس أليسون من السيطرة عليها بعد تعرض مهاجم ميلان لمخالفة مباشرة خارج منطقة الجزاء.

وقال رودريجو لشبكة جلوبو التلفزيونية "كانت مباراة صعبة لكننا أيضا هيأنا الكثير من الفرص ولم نكن في قمة التألق. علينا الاستمرار بهذه الصورة والتدرب جيدا من أجل تقديم أداء جيد في كوبا أمريكا."

وتقام بطولة كوبا أمريكا ما بين 20 يونيو حزيران و14 يوليو تموز.

وتبدأ البرازيل الفائزة بكوبا أمريكا تسع مرات مسيرتها في النسخة المقبلة بمواجهة كوستاريكا ضمن المجموعة الرابعة في 24 يونيو حزيران ثم تواجه باراجواي وكولومبيا.

وسيلتقي المنتخب الأمريكي مع نظيره البوليفي في 23 يونيو قبل مواجهة بنما وأورجواي ضمن المجموعة الثالثة.