logo

د. مصطفى يؤكد على ‘ضرورة زيادة حجم المساعدات لغزة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-06-2024 14:34:30 اخر تحديث: 13-06-2024 04:46:09

التقى رئيس الوزراء د. محمد مصطفى، أم الأربعاء في مكتبه برام الله، نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ومدير العمليات كارل سكاو والوفد المرافق له،

تصوير شادي حاتم

لبحث تعزيز الجهد الإغاثي وتنسيق العمل المشترك في قطاع غزة والضفة الغربية وزيادة حجم المساعدات الإغاثية، بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية سماح حمد، ووزير الدولة لشؤون الإغاثة باسل ناصر.

واطلع مصطفى من سكاو على " جهود برنامج الغذاء العالمي لتوفير المساعدات والمواد الإغاثية في قطاع غزة والضفة الغربية، وبحثا رفع نسبة المستفيدين من البرنامج في ظل استمرار حرب الإبادة على شعبنا " .

وشدد مصطفى على "أهمية تنسيق الجهود المشتركة ما بين الجهات الاغاثية والحكومة، خاصة برنامج الأغذية العالمي الذي يعد من أكبر موزعي المساعدات في قطاع غزة، وتطوير آلية عمل مشتركة لضمان إيصال المساعدات لكافة أرجاء قطاع غزة، والمستفيدين من البرنامج في الضفة الغربية خاصة التجمعات البدوية والمناطق المسماة "ج" والمهمشة بفعل الجدار والاستيطان" .

ودعا مصطفى برنامج الأغذية العالمي " لشراء المساعدات والمواد الإغاثية من السوق الفلسطيني في الضفة الغربية وإرسالها لقطاع غزة كلما أمكن ذلك، لمساندة الاقتصاد الفلسطيني ودعمه في ظل الأوضاع الصعبة التي يواجهها " .