logo

حركة حماس تسلّم للوسطاء ردها الرسمي على مقترح الاتفاق الإسرائيلي - مصدر اسرائيلي : ‘حماس رفضت مقترح بايدن‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-06-2024 19:19:34 اخر تحديث: 12-06-2024 13:11:48

قالت الخارجية القطرية ان " قطر ومصر تسلمتا ردا من حماس والفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الإسرائيلي" . وأضافت ان " قطر ومصر تسلمتا رد حماس

 والفصائل حول مقترح صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين" .

وتابعت الخارجية القطرية : " تؤكد قطر ومصر أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة مستمرة لحين التوصل إلى اتفاق" .
وقالت " الوسطاء سيقومون بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة..

من جانبها ، قالت الخارجية المصرية " تؤكد مصر وقطر أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة مستمرة لحين التوصل إلى اتفاق".

على صعيد متصل ، قال مسؤول من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) : " إن الحركة قدمت للوسطاء ردها الرسمي على مقترح اتفاق الرهائن مقابل الأسرى الذي طرحته إسرائيل" .
وأضاف "حماس أكدت على موقف الحركة بأن أي اتفاق يجب أن ينهي العدوان الصهيوني على شعبنا، وانسحاب القوات الإسرائيلية، وإعادة إعمار غزة، وتحقيق صفقة تبادل أسرى جدية " .

اعلام عبري نقلا عن مصدر اسرائيلي: "حماس رفضت مقترح بايدن"
وأفادت وسائل اعلام عبرية، مساء الثلاثاء، نقلا عن مصادر إسرائيلية مطلعة، أن "حماس رفضت من الناحية الفعلية المخطط الإسرائيلي، كما قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن" في خطابه نهاية الشهر الماضي. وأوضحت المصادر : "تم إدخال تغييرات جوهرية في الاقتراح. المعنى واضح".

البيت الأبيض: أمريكا تعمل على تقييم رد حماس
على صعيد متصل، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تلقت الرد الرسمي لحماس على مقترح تدعمه الأمم المتحدة لهدنة في غزة والذي أرسل إلى الوسطاء القطريين والمصريين. وأضاف المتحدث أن من المفيد تلقي رد من حماس، مشيرا إلى أن واشنطن تعكف على تقييمه.