logo

النجم السوري دريد لحام: ‘راتبي التقاعدي يعادل ثمن عبوتيْن غاز‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-06-2024 14:18:04 اخر تحديث: 10-06-2024 14:20:24

أثارت تصريحات ادلى بها النجم السوري دريد لحام، حول حالته المادية، ردود فعل واسعة، مشيرا إلى أنه يتقاضى راتباً تقاعدياً يعادل ثمن "عبوتين من الغاز" فقط.

         
(Photo by LOUAI BESHARA/AFP via Getty Images)

وقال النجم السوري خلال لقاء على قناة "العربية" : "أتقاضى راتباً تقاعدياً يُقدر بـ 190 ألف ليرة؛ ما يعادل سعر عبوتي غاز، ويمكن أقدر أتعشى بيهم في مطعم 3 نجوم وليس 5 نجوم.. فهو معاش لا يليق بإنسان في ظل الوضع الاقتصادي الحالي".

وأضاف: "أنا لا أشتكي شخصيًا، الحمد لله عندي دخل آخر عايش منه بكتير من الرفاهة، لكن بشتكي لأن اللي مثلي وهذا راتبه بستغرب كيف ممكن يعيش فيه؟ يعني الراتب هذا بيطلع 18 دولارا، في حدا بالكرة الأرضية بيعيش بـ 18 دولارا؟". وقال الفنان السوري الشهير، ان "الظروف التي تمر بها سوريا أثرت على فني، فأصبحت العائلة السورية مشتتة نتيجة للأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة..". 

وتابع دريد لحام: "أصبح يعرض عليّ أشياء لا تليق بي وأرى أن مستقبلي مضى وانتهى، وصار ورائي لا أمامي.. فأنا أحب أجسد قصصاً فنية متعلقة بالأطفال لأن رعاية الأطفال تعني أننا نرعى مستقبلنا، وهو ما كنت أفعله في الماضي ولا أقوى على فعله الآن".

يشار الى ان الفنان دريد لحام هو ممثل كوميدي ودرامي سوري من مواليد حي الأمين في دمشق القديمة، اشتهر بشخصية "غوار الطوشة".