logo

إيطاليا تهزم البوسنة 1-صفر في المباراة الودية الأخيرة لها قبل بطولة أوروبا

رويترز
09-06-2024 22:46:37 اخر تحديث: 09-06-2024 22:47:05

إمبولي (إيطاليا) (تقرير رويترز) - تغلبت إيطاليا على البوسنة والهرسك 1-صفر في إمبولي يوم الأحد بعدما أحرز لاعب الوسط دافيدي فراتيسي


دافيدي فراتيسي لاعب إيطاليا يحتفل مع زميله جورجينيو بتسجيله هدفا في شباك البوسنةفي مباراة ودية جمعت المنتخبين في التاسع من يونيو حزيران 2024 -  (Photo by Image Photo Agency/Getty Images)

هدفا مباغتا في الشوط الأول من المباراة الودية الأخيرة لمنتخب بلاده قبل انطلاق بطولة أوروبا لكرة القدم في ألمانيا الأسبوع المقبل.

وفي مباراة شهدت أداء مخيبا للأمال لإيطاليا، وضع فراتيسي حاملة اللقب في المقدمة في الدقيقة 38 بلمسة أولى مذهلة في سقف الشباك بعد تمريرة عرضية من فيدريكو كييزا.

وقال فراتيسي لقناة راي التلفزيونية "هناك مجال للتحسن. إذا أردنا أن نكون جاهزين، علينا تقديم المزيد.

"لقد صنعنا الفرص، لكننا بحاجة إلى إدارتها بشكل أفضل لأنه لن يتاح لنا سوى القليل منها في المجموعة. ومع ذلك، رأينا بعض الأشياء الجيدة".

وتبدأ إيطاليا مشوارها في بطولة أوروبا 2024 يوم السبت أمام ألبانيا قبل أن تواجه إسبانيا في 20 يونيو حزيران الجاري ثم كرواتيا بعدها بأربعة أيام.

وشهدت مباراة الأحد عرضا قويا آخر من فراتيسي، أبرز هدافي منتخب إيطاليا منذ ظهوره الأول في يونيو حزيران 2022، إذ سجل خمسة أهداف خلال 15 مباراة.

وجاءت نتيجة المباراة لتحتم على المدرب لوتشيانو سباليتي التفكير في الكثير من الأمور قبل بطولة أوروبا، إذ افتقد حامل اللقب المهارة اللازمة في كثير من الأحيان أمام المرمى وأهدر المهاجم جيانلوكا سكاماكا عددا من الفرص.

كذلك كان الفريق قريبا من التأخر في الدقائق الأولى، لكن الحارس جيانلويجي دوناروما تألق في التصدي لكرة زاحفة من لاعب خط الوسط البوسني هاريس هايرادينوفيتس.

وتصدى الحارس الإيطالي لكرة أخرى في الدقيقة 18، عندما صنع المنتخب البوسني، المصنف 74 والذي أخفق في التأهل لنهائيات البطولة الأوروبية، فرصة خطيرة أخرى عن طريق يوسف جازيبيجوفيتس الذي سدد كرة تحت العارضة مباشرة من ركلة حرة.

وقال سباليتي لشبكة سكاي سبورتس "فعلنا ما كان يتعين علينا القيام به. نحن مقتنعون بأننا نمتلك فريقا جيدا، وعلينا فقط الدخول في أجواء المباراة.

"كان لدينا فريقان مختلفان تماما، وذلك لرؤية جميع العناصر، وكي تكون لدينا الفرصة لإبلاغ هذه العناصر بما يمكن فعله لتحسين الأمور. فنحن ليس لدينا الكثير من الوقت".

وأجرى المدرب لوتشيانو سباليتي تسعة تغييرات على التشكيلة التي تعادلت بدون أهداف مع تركيا يوم الثلاثاء الماضي، واحتفظ بالمهاجم كييزا ولاعب الوسط جورجينيو ضمن التشكيلة الأساسية.