logo

كندا تتعادل سلبيا مع فرنسا في آخر الاستعدادات لبطولتي أوروبا وكوبا أمريكا

رويترز
09-06-2024 22:40:18 اخر تحديث: 09-06-2024 22:40:40

بوردو (فرنسا) (تقرير رويترز) - تعادلت فرنسا مع كندا سلبيا في مباراة ودية جرت يوم الأحد في ختام استعداد المنتخبين لبطولتي


مهاجم فرنسا رقم 09 أوليفييه جيرو (في الوسط) يراقب تسديدته تصطدم بالإطار خلال مباراة كرة القدم الودية الدولية بين فرنسا وكندا في ملعب ماتموت أتلانتيك في بوردو، في 9 يونيو 2024 - (Photo by ROMAIN PERROCHEAU/AFP via Getty Images)

 أوروبا لكرة القدم 2024 وكأس كوبا أمريكا.

وهددت فرنسا بالتقدم في الشوط الأول عن طريق نجولو كانتي وماركوس تورام لكن حارس المرمى ماكسيم كريبو تصدى لهما بطريقة رائعة.

واستمر التعادل السلبي طوال الشوط الثاني، إذ صنع الفريقان فرصا لكنهما فشلا في هز الشباك.

وكان هذا آخر ظهور لأوليفييه جيرو على أرض بلاده بعد إعلان اعتزاله الدولي بعد بطولة أوروبا، وقد تلقى ترحيبا حارا في استاد بوردو الجديد.

وقال ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا "واجهنا منافسا جيدا لعب بقوة كبيرة وسنحت لنا بعض الفرص الجيدة في الشوط الأول. بعد ذلك، زاد الأمر صعوبة".

وفرنسا، التي حققت فوزا سهلا 3-صفر على لوكسمبورج يوم الأربعاء، أحد المرشحين للفوز ببطولة أوروبا التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في ألمانيا.

وأضاف ديشان "هذا ليس مثاليا، لكن كان من المهم أن يشارك الجميع في هاتين المباراتين الوديتين. لم يكن الأمر سهلا اليوم، وسنستفيد من الأمر إلى أقصى درجة فيما يتعلق بما ينتظرنا في 17 يونيو".

وتستهل فرنسا مشوارها في البطولة بمواجهة النمسا قبل أن تواجه هولندا في 21 يونيو ثم بولندا بعدها بأربعة أيام.

وتبدأ كندا، تحت قيادة المدرب الجديد جيسي مارش، مشاركتها في بطولة كوبا أمريكا بمواجهة الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في 20 يونيو، قبل أن تواجه بيرو بعدها بخمسة أيام وتشيلي في 29 من الشهر ذاته.