logo

سامي هواري : ‘الشباب هم قطار التغيير ونحن نعوّل عليهم ويجب علينا أن نرشدهم للطريق الصحيح‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-06-2024 14:54:21 اخر تحديث: 10-06-2024 04:30:05

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت المستشار الاستراتيجي والاعلامي سامي هواري .

وقال سامي هواري في حديثه لقناة هلا : " نحن نعرف أن نسبة الشباب الذين لا يعملون ولا يتعلمون تزيد عن 30% ، وهذه النسبة خطيرة جدا حيث يذهب هؤلاء الشباب الى دروب لا نرغب بوجودها ، ونحن نحاول قدر الإمكان أن نستجلب أشخاصا وشخصيات ناجحة من مجتمعنا القريب بحيث يكونون قدوة لهؤلاء الشبيبة . نحن نقول للشباب العكي لا تستمعوا لمن يقول لكم لن تنجحوا فأنتم خلقتم لتنجحوا " .

وأضاف سامي هواري لقناة هلا : " دور الشباب معروف ليس فقط في تقدم المجتمع في عكا ، بل في تقدم كافة وشتى المجتمعات المحلية والقطرية والعالمية . الشباب هم قطار التغيير ونحن نعوّل عليهم ، ولكن يبقى لنا نأخذ بيدهم ونرشدهم ولكن يجب أن نرشدهم ليس بطريقتنا القديمة وانما بطريقة حديثة يفهمونها " .

وعن التحديات التي تواجه الشباب في عكا ، قال سامي هواري لقناة هلا : " يجب علينا ان نوفر للشباب الاستشارة والبدائل والميزانيات والمنح كي يذهبوا ويتعلموا ويعودوا الى بلدهم علما ومهندسين وأطباء ومحامين " . 

وأكد سامي هواري: " الحرب تؤثر على البلاد كافة وليس عكا فقط ، ولكن ربما عكا بشكل أكبر كونها تعتمد على السياحة بشكل كبير ، وكمان نعرف فان السياحة ضربت منذ بداية الحرب" .