logo

فوز أريبالو وبافيتش بلقب زوجي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

رويترز
09-06-2024 14:07:23 اخر تحديث: 09-06-2024 14:07:44

باريس (تقرير رويترز) - فاز الثنائي المصنف التاسع والمؤلف من السلفادوري مارسيلو أريبالو والكرواتي ماتي بافيتش بمنافسات زوجي الرجال


الثنائي السلفادوري مارسيلو أريبالو والكرواتي ماتي بافيتش والثنائي الإيطالي سيموني بوليلي وأندريا فافاسوري يحملون جوائزهم بعد مباراتهم في منافسات زوجي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بباريس في الثامن من يونيو حزيران 2024 -  (Photo by Mateo Villalba/Getty Images)

 ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بتغلبهما 7-5 و6-3 على الإيطاليين سيموني بوليلي وأندريا فافاسوري يوم السبت.

وهذا هو لقبهما الأول كثنائي في البطولات الأربع الكبرى. وكان أريبالو (33 عاما) قد فاز بلقب الزوجي في رولان جاروس في 2022 مع الهولندي جون يولين روير، بينما حصد بافيتش (30 عاما) بهذا ألقاب زوجي الرجال في البطولات الأربع الكبرى.

وقال بافيتش، الذي حصد سبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بينها ثلاثة في الزوجي المختلط، "إنه شعور مميز. أريد أن أشكر مارسيلو لأنه جعلني على القمة. يعرف سبيل تحقيق ذلك".

ورد أريبالو "أسبوعان جنونيان، الكثير من المباريات الصعبة... حققنا اللقب معا يا رجل. أنا سعيد جدا".

وكانت المجموعة الأولى متكافئة حتى 5-5، عندما اقترب الإيطاليان من كسر الإرسال لأول مرة. لكن أريبالو وبافيتش أنقذا أربع نقاط للكسر ليفوزا بالشوط قبل أن يكسرا إرسال منافسيهما في الشوط التالي ليحسما المجموعة الأولى.

وأبلغ بافيتش، الذي خسر نهائي زوجي الرجال عامي 2018 و2020، "بالطبع، كان الأمر حاضرا في ذهني، لقد خسرت هنا مرتين في النهائي. لقد اقتربت بشدة من قبل... يكون هذا حاضرا في ذهنك، تريد الفوز".

وكسر بوليلي وفافاسوري، اللذان وصلا لنهائي أستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني الماضي، الإرسال مبكرا في المجموعة الثانية ليتقدما 2-1، لكن أريبالو وبافيتش ردا الكسر مباشرة قبل أن يكسرا الإرسال ويتقدما في النتيجة 5-3.

وقال فافاسوري للفائزين "لقد لعبتما مباراة لا تصدق اليوم".

وأضاف بوليلي "آمل أن نتمكن من الفوز عليكما يوما ما. بالتوفيق فيما تبقى من الموسم".