logo

إنجلترا تخسر 1-صفر أمام أيسلندا في اخر مباراة استعدادية قبل بطولة أوروبا

رويترز
07-06-2024 22:13:42 اخر تحديث: 07-06-2024 22:23:50

لندن (تقرير رويترز) - خسرت إنجلترا 1-صفر أمام أيسلندا في آخر مباراة استعدادية لها قبل انطلاق بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 على استاد ويمبلي


يصطف لاعبو إنجلترا لالتقاط صورة جماعية قبل المباراة الودية الدولية بين إنجلترا وأيسلندا في ملعب ويمبلي في 07 يونيو 2024 في لندن، إنجلترا -  (Photo by James Gill - Danehouse/Getty Images)

 يوم الجمعة، حيث منح هدف جون داجور ثورستينسون في الشوط الأول المنتخب الإسكندنافي غير المتأهل انتصارا مفاجئا ومستحقا.

وسجل ثورستينسون في الدقيقة 12، منهيا هجمة مرتدة سريعة بتسديدة منخفضة مرت بين ساقي جون ستونز لتسكن شباك الحارس آرون رامسديل عند القائم القريب.

وأهدر أصحاب الأرض العديد من الفرص لإدراك التعادل، حيث أطلق أنتوني جوردون تسديدة فوق العارضة عندما كان في وضع مشابه لثورستينسون بعد دقيقتين من هدف الضيوف.

وأهدر القائد هاري كين فرصة ذهبية في الدقيقة 28 عندما لعب تمريرة عرضية من كول بالمر فوق العارضة من مسافة قريبة.

لكن أيسلندا أنهت متفوقة وكانت الأجدر بتحقيق الفوز وكان من المفترض أن تضاعف تقدمها في الدقيقة 63 لكن ثورستينسون سدد كرة بعيدة عن المرمى، كما تصدى رامسديل لضربة رأس من سفيرير إينجاسون ولتسديدة كولبين فينسون القوية من حافة منطقة الجزاء.

وبدت إنجلترا في حالة استقرار رغم الخسارة في مباراتها الأخيرة قبل بطولة أوروبا في ألمانيا، حيث ستواجه صربيا في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الثالثة في جيلسنكيرشن يوم 16 يونيو حزيران الجاري.

وأقر المدرب جاريث ساوثجيت بأن الهزيمة كانت بمثابة إعداد "بعيد عن المثالية" للبطولة التي ستكون إنجلترا، وصيفة بطل النسخة الماضية، أحد المرشحين للفوز بها.

وقال للصحفيين "لن أتظاهر بالإحباط بسبب الأداء، لكن في نفس الوقت يجب أن نحافظ على هدوئنا لأننا نعرف ما يجب تصحيحه وسنعمل على ذلك".

وأطلقت الجماهير صيحات استهجان طوال الوقت وبدا أن بعض المشجعين مهتمون بمحاولة إلقاء طائرات ورقية على أرض الملعب بدلا من مشاهدة المباراة وهو ما قال ساوثجيت إنه أمر مفهوم بالنظر إلى أداء إنجلترا.

لكنه أصر على أن فريقه سيكون أفضل بكثير عندما يبدأ مشواره في بطولة أوروبا الأسبوع المقبل، مضيفا أن الهزيمة "تمنحنا فرصة للتركيز الذهني حقا".

وسيكون لدى المدرب ساوثجيت بعض المخاوف أيضا بشأن لياقة قلب الدفاع ستونز، الذي تم استبداله بين الشوطين بعد أن بدا أنه أصيب في الكاحل في الدقيقة الأولى إلا أن المدرب قال إن التغيير كان اجراء احترازيا.