logo

أهال من عكا : ‘نخاف من الحرب ونخشى على أنفسنا وعلى أولادنا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-06-2024 17:50:54 اخر تحديث: 08-06-2024 04:32:35

دوّت صافرات الإنذار عدة مرات في الأيام الأخيرة في منطقة عكا، وهو ما دب الرعب في نفوس الكثيرين، الذي يخشون من اتساع رقعة القتال في منطقة الشمال،

 ومنهم من يتذكر الفترة الصعبة التي مرت على المدينة في حرب لبنان الثانية صيف عام 2006 ...
مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى نائب رئيس بلدية عكا وسأله عن مدى جاهزية المدينة وبالذات البلدة القديمة لحرب ومواجهة ذات وتيرة أعلى ما بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، كما سأل أهال من عكا عن أحوالهم هذه الأيام، وهم يقولون بصريح العبارة : " نخاف من الحرب ونخشى على أنفسنا وعلى أولادنا "...

وقال يوسف طنطوري نائب رئيس بلدية عكا في حديثه لقناة هلا : " بالنسبة لي فان صفارات الإنذار في الآونة الأخيرة معناها أن الوضع الأمني في تزايد ، والوضع في عكا يشهد توترا شديدا عند المواطنين العرب واليهود في المدينة، ونأمل أن يستتب الوضع في المدينة ، ونحن جاهزون لأي حالة طارئة لا سمح الله " .
وأضاف طنطوري: " توجد 3 ملاجئ في البلدة القديمة في عكا ، وهناك ملجأ اخر في منطقة الفاخورة ، وفي البلدة الجديدة توجد ملاجئ " .

بدوره، أوضح محمد شمسية لقناة هلا أن " الأوضاع صعبة للغاية منذ بداية الحرب ، فالمحلات بأنواعها لا تعمل " .
وأضاف شمسية أن " هناك تخوفات في عكا حيث دوت أكثر من مرة صفارات الإنذار في المدينة ، وهناك أيضا تخوف من توسع الحرب وأن تسوء الأوضاع أكثر ، ونأمل مع اقتراب عيد الأضحى المبارك أن تنتعش الحركة التجارية " .

من جانبه ، أكدت ركاز شمسية أن " الأوضاع في البلد مؤسفة جدا ومحزنة ، ومع اطلاق الصفارات في عكا ازدادت التخوفات لدى المواطنين من توسع الحرب " .
واضافت : " الحرجة التجارية معدومة في عكا ، ونأمل ان تنتعش المدينة ولو قليلا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك " .