logo

فوز سيجموند وروجيه-فاسلين بلقب الزوجي المختلط في فرنسا المفتوحة للتنس

رويترز
06-06-2024 17:10:04 اخر تحديث: 06-06-2024 17:10:34

باريس (تقرير رويترز) - تغلب الثنائي المكون من لورا سيجموند وإدوار روجيه-فاسلين 6-4 و7-5 على الأمريكية ديزيريه كرافتشيك والبريطاني


لاعبة التنس الألمانية لورا سيجموند والفرنسي إدوارد روجر-فاسلين بعد فوزهما في نهائي الزوجي المختلط على الأمريكية ديزيريه كرافتشيك والبريطاني نيل سكوبسكي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في ملاعب رولان جاروس بباريس يوم السادس من يونيو حزيران 2024 - (Photo by Tim Clayton/Corbis via Getty Images)

 نيل سكوبسكي ليفوزا بأول لقب لهما سويا في الزوجي المختلط ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الخميس.

وحققت الألمانية سيجموند ثاني ألقابها في منافسات الزوجي المختلط في البطولات الأربع الكبرى بينما حصد الفرنسي روجيه-فاسلين أول ألقابه الكبرى مما جعل الأمر أكثر خصوصية لأنه تحقق في بلاده.

وقالت سيجموند في حفل تسليم الكأس "إنه أمر حدث في الدقيقة الأخيرة، لم أكن أرغب في لعب منافسات الزوجي المختلط هنا لأنني كنت ألعب في الفردي والزوجي أيضا.

"ثم أرسل لي إدوار رسالة قبل ساعتين من الموعد النهائي (لتقديم الطلبات).. كنت أريد اللعب معه دائما لكن لسبب ما لم يحدث ذلك.

"ثم قلت لنفسي 'لا يمكن أن أقول لا'. الآن هو متاح أخيرا ويريد اللعب لذلك أعتقد أنه كان القرار الصحيح".

وهذه ثاني خسارة على التوالي في نهائي بطولة كبرى لكرافتشيك وسكوبسكي بعد خسارتهما في نهائي أستراليا المفتوحة.

وكسر فريق سيجموند وروجيه-فاسلين، المصنف الثاني على البطولة، الإرسال في أول شوط بالمباراة ثم تقدم 2-صفر لكن فريق كرافتشيك وسكوبسكي حاول العودة في المباراة وكان له بعض اللحظات المميزة بفضل بعض الضربات الناجحة المهمة.

لكن الزوجي الألماني-الفرنسي حافظ على الإرسال والعمل الجماعي، وساعده التحرك والتواصل على الفوز بالمجموعة الأولى عندما لعبت سيجموند ضربة ناجحة بعرض الملعب من على الشبكة.

واستفاد الثنائي سيجموند وروجيه-فاسلين عندما استهدفا إرسال كرافتشيك، ليتمكنا من كسر الإرسال دون خسارة أي نقطة في الشوط الثالث ليتقدما 2-1.

وعندما كانت النتيجة 4-2، كررا نفس الأسلوب مع معاناة كرافتشيك على الإرسال ليضعا سكوبسكي في موقف صعب على الشبكة.

لكن كرافتشيك، الفائزة بأربعة ألقاب كبرى في الزوجي المختلط، تمكنت من التماسك قبل أن يساعدها سكوبسكي على كسر الإرسال للمرة الأولى في المباراة، ليطلق صرخة عالية على الشبكة بعدما لعب ضربة ناجحة.

وفي النقطة الحاسمة عندما كان سكوبسكي على الإرسال والنتيجة 4-4، أهدرت كرافتشيك ضربة سهلة من على الشبكة وذهبت الكرة بعيدا عن الخطوط لتمنح سيجموند وروجيه-فاسلين كسرا حاسما للإرسال، لكن الثنائي البريطاني-الأمريكي أنقذ نقطة خسارة البطولة عندما كان الفرنسي يلعب الإرسال.

لكن للمرة الثالثة في نفس المجموعة، استهدف الثنائي سيجموند وروجيه-فاسلين إرسال كرافتشيك ليكسراه وتغلبت سيجموند مرتين على سكوبسكي من على الشبكة.

وحافظت الألمانية على إرسالها لتفوز مع روجيه-فاسلين بأول بطولة لهما سويا كثنائي بعدما لعب سكوبسكي الكرة في الشبكة في آخر نقطة بالمباراة.