logo

جلسة في الكنيست بين رئيس بلدية الطيبة والطاقم المهني في وزارة الثقافة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-06-2024 13:28:30 اخر تحديث: 06-06-2024 17:09:04

عقد رئيس بلدية الطيبة يحيى حاج يحيى، أمس الأربعاء، جلسة عمل مع مجدي محسن، مستشار وزير الثقافة والرياضة للشؤون العربية، وآيات رحاّل، مديرة قسم المجتمع والثقافة في الوزارة.

         
تصوير بلدية الطيبة

أقيم اللقاء، في المكتب البرلماني لعضو الكنيست أحمد الطيبي في القدس، بحضور عضو الكنيست الأسبق أسامة السعدي.
وأثار رئيس البلدية في الجلسة، " الاحتياجات الثقافية للمدينة، وعلى رأسها إقامة قسم للثقافة في البلدية، يكون مؤلفا من مدير/ة ومرُكّز/ة وسكرتير/ة. إلى جانب تشغيل النوادي، والمسرح البلدي، وتوفير الأغراض والأدوات لكل هذه المنشآت. إضافة إلى تعزيز فرقة الجوقة البلدية، والفنون البلاستيكية. كما نوقشت مسألة المهرجانات والمناسبات، ضمن سلة الثقافة البلدية" .

وتجاوبًا مع طلبات المواطنين، حول زيادة ساعات دوام المكتبة العامة في مدينة الطيبة، طالب رئيس البلدية في الجلسة، " بتخصيص موظفين إضافيين للعمل في المكتبة، لزيادة الساعات اليومية لفتحها. واتُفق في الجلسة، على أن تتابع وتواكب البلدية، البلاغات الحكومية، الداعية إلى تحصيل الميزانيات من الوزارة" .

وتم الاتفاق، على "دعوة الطاقم المهني المخصص للثقافة في الوزارة، إلى بلدية الطيبة في القريب العاجل، لتطوير العلاقة بين الجانبين. يشار إلى أن الجلسة خُصصت فقط لملف الثقافة، علمًا أن ملف الرياضة، تمت مناقشته بين رئيس البلدية مع الوزير شخصيًا، في جلسة عقدت في الكنيست، في وقت سابق" .