logo

اطلاق حملة ‘لبسة العيد من ايد لايد‘ في ام الفحم: ‘هدفنا زرع الفكر الثقافي في عقول الشباب وتحمل المسؤولية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-06-2024 17:42:17 اخر تحديث: 08-06-2024 17:50:50

تحت شعار " لبسة العيد من ايد لايد " ، أطلقت وحدة التطوع في قسم الشبيبة بالمركز الجماهيري في أم الفحم، وبالتعاون مع جمعية " منديل " حملة يتم خلالها جمع ملابس للأولاد والبنات حتى جيل 11 سنة،

 على ان تكون بحالة ممتازة، لتوزيعها وللتبادل ما بين العائلات في صورة تعكس التكافل الاجتماعي في أبهى صورة ...

قناة هلا، التقت باثنتين من القائمات على المشروع وسألتهن عن تجاوب الناس مع هذه المبادرة ... اليكم المقابلات ...

وقالت ايمان اغبارية مركزة التطوع البلدي في قسم الشبيبة – ام الفحم ، في حديثها لقناة هلا : " مشروعنا يقوم على جمع ملابس بوضع ممتاز وبجودة عالية ، قد تكون مستعملة أو لا ، لكنها بجودة عالية " .

وأضافت : " الاقبال على المشروع ممتاز والناس أحبوه كثيرا ، فهو مشروع جديد ولأول مرة يُنظم في ام الفحم . وقد جاءت الفكرة من جانب المسؤولية المجتمعية البيئية لنستخدم الاشياء أكثر من مرة ، حيث يتم عرض الملابس في معرض . وستكون لدنيا ورشات تثقيفية للنساء وأخرى متنوعة وترفيهية للأطفال للتركيز على فكرة وثقافة الاستعمال والاستخدام لجودة البيئة والجانب الاجتماعي . كما ستكون لدنيا ورشات عن تحضيرات العيد وكيف ندخل بهجة العيد الى بيوتنا من خلال الأشياء الموجودة عندنا " .

بدورها ، أوضحت الناشطة الاجتماعية فادية محاجنة قاسم أن " المشروع بدأ من فكرة كمية كبيرة من الملابس للأطفال التي جودتها عالية ، ونحن نعرف أن استهلاكنا بكميات كبيرة للملابس يؤثر على البيئة والمناخ بشكل سلبي ، وبالتالي يؤثر على صحتنا " .
وأضافت : " لم نكن نتوقع ردودا إيجابية بهذا الكم ، فالكل يثني على هذه الفكرة ويرحب بها ، فالهدف الأساسي منها هو أن نزرع روح الفكر الثقافي عند شبابنا وأطفالنا أننا لسنا موجودين وحدنا في هذا المجتمع ، وهناك مسؤولية اجتماعية علينا " .