logo

ريباكينا تهزم سفيتولينا وتصعد لدور الثمانية في باريس

رويترز
03-06-2024 18:06:25 اخر تحديث: 03-06-2024 18:06:45

باريس (تقرير رويترز) - فازت إيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة عالميا القادمة من قازاخستان بسهولة 6-4 و6-3 على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا


لاعبة قازاخستان إيلينا ريباكينا بعد الفوز على حساب الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس في الثالث من يونيو حزيران 2024 - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

يوم الاثنين لتبلغ دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثانية في مسيرتها.

وبعد بداية ضعيفة خسرت خلالها كل لاعبة إرسالها، رفعت ريباكينا المولودة في روسيا مستوى أدائها وحسمت المجموعة الأولى لصالحها.

وفي المجموعة الثانية، لم تتمكن سفيتولينا (29 عاما) من الصمود أمام أداء ريباكينا بينما ظهرت على المصنفة 19 عالميا علامات التعب من البداية وافتقرت ضرباتها إلى الدقة طوال المجموعة.

وأقيمت المباراة اليوم في أجواء مشمسة بعد أن شهدت البطولة خلال الأسبوع الأول توقف العديد من المباريات بسبب الأمطار.

وقالت ريباكينا إنها ستكون بحاجة إلى مزيد من الثبات في المستوى عندما تواجه المصنفة 15 على العالم الإيطالية جاسمين باوليني التي تأهلت للمرة الأولى إلى دور الثمانية.

وأضافت ريباكينا "الأمر يتوقف على التركيز الآن، إذ أن المباريات تزداد صعوبة، وكذلك البدايات، لذلك أرى أن الأمر يتوقف بشكل كبير على ثبات المستوى وعدم تذبذب الأداء".

وبلغت سفيتولينا المولودة في منطقة أوديسا الأوكرانية دور الثمانية أربع مرات من قبل بما في ذلك نسخة عام 2023 لكنها لم تشكل أي تهديد لبطلة ويمبلدون السابقة يوم الاثنين.

وقالت سفيتولينا "فقدت فرصتي، لكنها لاعبة رائعة. (مواجهتها) دائما ما تكون شائكة لأنك تشعر بأنك قريب للغاية، ولكن تشعر في الوقت نفسه بأنك بعيد للغاية".

ووصلت ريباكينا إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ عام 2021، وكانت قد انسحبت من نسخة العام الماضي قبل مباراتها في الدور الثالث بسبب وعكة صحية.

وفي العام الجاري، توجت ريباكينا بألقاب برزبين وأبوظبي وشتوتجارت، لكنها انسحبت من بطولة إيطاليا المفتوحة بسبب مشكلات صحية.

ولا تزال ريباكينا اللاعبة الوحيدة التي فازت أمام إيجا شيانتيك على الملاعب الرملية هذا العام، إذ تغلبت على المصنفة الأولى عالميا والفائزة ثلاث مرات بلقب فرنسا المفتوحة، في طريقها للتتويج بلقب شتوتجارت في أبريل نيسان الماضي.