logo

شيانتيك تسحق بوتابوفا وتصعد لدور الثمانية بفرنسا للتنس

رويترز
02-06-2024 18:52:31 اخر تحديث: 02-06-2024 18:52:53

باريس (تقرير رويترز) - واصلت المصنفة الأولى عالميا إيجا شيانتيك تقدمها بكل جدارة بينما تسعى من أجل إحراز اللقب الرابع في بطولة فرنسا


البولندية إيجا شيانتيك خلال مباراتها أمام الروسية أناستاسيا بوتابوفا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس في الثاني من يونيو حزيران 2024 -  (Photo by Robert Prange/Getty Images)

المفتوحة للتنس باكتساح منافستها الروسية أناستاسيا بوتابوفا 6-صفر و6-صفر في مباراة استمرت 40 دقيقة فقط وبلوغ دور الثمانية في ملاعب رولان جاروس يوم الأحد.

ولعبت بوتابوفا في الأسبوع الثاني من إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها لكن شيانتيك سيطرت على اللعب ولم تترك فرصة للاعبة الروسية لالتقاط الأنفاس.

وهيمنت المصنفة الأولى لدرجة أن بوتابوفا فازت بعشر نقاط فقط في المباراة وعززت شيانتيك سلسلة انتصاراتها على الملاعب الرملية إلى 16 انتصارا متتاليا بتحقيقها أسرع فوز بمباراة خلال مسيرتها.

والتقت اللاعبتان من قبل على مستوى بطولات الناشئات وتفوقت بوتابوفا فيما وصفتها شيانتيك بأنها "مباريات مؤلمة" لكن في أول لقاء بينهما كمحترفات كانت اللاعبة الروسية غير قادرة على المنافسة حقا.

وقالت شيانتيك للصحفيين "كان لدي هاجس أن الأمور تتغير قليلا لأنني أتذكر أنها كانت دائما اللاعبة التي تتغلب علي. لا أعتقد أنني فزت عليها... كنا نلعب دائما ضد بعضنا (في) البطولات الأوروبية.

"بصراحة، ليس هناك فائدة من التفكير في ذلك، لكن كان لدي مجرد هاجس. استغرقت ثانيتين ثم ركزت على عملي لأن هذا هو أفضل شيء يمكنني القيام به.

"أنا فخورة بنفسي وبالعمل الذي أنجزته في هذا المكان. كل شيء تغير لأنني أصبحت أكبر سنا وألعب بطريقة أفضل".

واستهدفت بوتابوفا إرسال شيانتيك مرة واحدة من أجل الفوز به لكن ضربات اللاعبة البولندية التي كانت شبه مثالية تركت اللاعبة الروسية عاجزة عن الرد لتحسم المصنفة الأولى المجموعة الأولى خلال 19 دقيقة.

وحاول المشجعون في ملعب فيليب شاترييه بذل قصارى جهدهم لتشجيع بوتابوفا لكن شيانتيك بدت مرتاحة وأجبرت منافستها على ارتكاب العديد من الأخطاء لتعزز المصنفة الأولى تقدمها وحسمت المباراة لتخرج بوتابوفا سريعا من الملعب.

وكانت المشكلة الوحيدة التي واجهتها شيانتيك هي الرياح أثناء تنفيذ الإرسال بعد فتح سقف الملعب أخيرا عقب إغلاقه عدة أيام بسبب المطر.

وقالت شيانتيك إن "هناك شخص في فريقي يعمل بحارا، لذا أعرف القليل عن الرياح".

وستواجه شيانتيك في دور الثمانية المصنفة الخامسة ماركيتا فوندروسوفا التي تغليت على الصربية الصاعدة من التصفيات أولجا دانيلوفيتش 6-4 و6-2.