logo

زفيريف يهزم جريكسبور في مباراة ماراثونية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

رويترز
02-06-2024 13:57:50 اخر تحديث: 02-06-2024 13:58:11

باريس (تقرير رويترز) - حقق ألكسندر زفيريف المصنف الرابع على العالم الفوز في مباراة ماراثونية وتغلب على تالون جريكسبور 3-6 و6-4 و6-2 و4-6 و7-6


ألكسندر زفيريف خلال مباراته أمام تالون جريكسبور في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بباريس يوم الأول من يونيو حزيران 2024 - (Photo by Christian Liewig - Corbis/Getty Images)

يوم السبت في الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ليحافظ على آماله في التتويج للمرة الأولى في البطولات الكبرى.

ولم يخسر زفيريف، الذي وصل إلى الدور قبل النهائي بالبطولة في الأعوام الثلاثة الماضية، أي مجموعة خلال أول مباراتين له في النسخة الحالية وقد تغلب في الدور الأول على رافائيل نادال، لكنه واجه يوم السبت مهمة أكثر صعوبة أمام جريكسبور المصنف 26 وخاض مباراة من خمس مجموعات.

وقال زفيريف "يا لها من مباراة مذهلة، ويا له من لاعب مذهل، إنه خطير بشكل لا يصدق، دائما ما أعاني أمامه.

"لا أحب اللعب ضده، لكن كل التقدير له، كان مقاتلا مذهلا حتى النهاية".

وكسر جريكسبور إرسال زفيريف مبكرا وتقدم عليه 3-صفر ثم حسم المجموعة الأولى دون عناء، لكن الصراع احتدم من المجموعة الثانية.

ونجح زفيريف أخيرا في كسر إرسال منافسه عندما كان متقدما عليه 5-4 في المجموعة الثانية ليحسمها لصالحه، وبذل مجهودا أقل في حسم المجموعة الثالثة.

بعدها خرج جريكسبور لتلقي العلاج لتبدو مهمة زفيريف في الفوز بالمباراة أكثر سهولة.

لكن جريكسبور (27 عاما) انتزع المجموعة الرابعة ثم تقدم 4-1 في المجموعة الخامسة بعد أن كسر إرسال زفيريف مرتين، لكن اللاعب الألماني قدم صحوة ليفوز بأربعة أشواط متتالية.

وحافظ جريكسبور على هدوئه ليمدد المواجهة إلى شوط فاصل لكن بعد مباراة مثيرة استمرت أكثر من أربع ساعات على ملعب فيليب شاترييه، أدى زفيريف ضربة إرسال ساحقة ليفوز بالشوط الفاصل وينتزع بطاقة التأهل.

وقال زفيريف "كانت الأجواء في مباراة اليوم مذهلة، لقد أحببت كل لحظة فيها.

"الدعم الذي أحظى به هنا في إحدى البطولات الكبرى لا أعتقد أنني أحظى به في أي بطولة كبرى أخرى، لذا فأنا أقدر ذلك حقا".

وحقق زفيريف بذلك الانتصار التاسع على التوالي، إذ توج بلقب بطولة إيطاليا المفتوحة، وسيلتقي في الدور الرابع مع الفائز في مباراة الدور الثالث بين الدنمركي هولجر رونه المصنف 13 والسلوفاكي يوزيف كوفاليك، والتي توقفت بسبب الأمطار.