logo

بانيايا يفوز بسباق السرعة ضمن جائزة إيطاليا للدراجات النارية وماركيز يأتي ثانيا

رويترز
02-06-2024 11:12:12 اخر تحديث: 02-06-2024 11:12:33

(تقرير رويترز) - فاز فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي بسباق السرعة ضمن جائزة إيطاليا الكبرى للدراجات النارية يوم السبت واقترب من متصدر


فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي يحتفل بفوزه - (Photo by MARCO BERTORELLO/AFP via Getty Images)

 البطولة خورخي مارتن في الترتيب بعد تعرض متسابق براماك ريسنج لحادث على حلبة موجيلو.

واحتل مارك ماركيز سائق جريسيني ريسنج المركز الثاني للمرة الخامسة في سباق سرعة هذا الموسم بينما جاء الصاعد بيدرو أكوستا في فريق تيك 3 في المركز الثالث بعد أن فقد مارتن السيطرة على الدراجة وانزلق إلى الحصى قبل أربع لفات على النهاية.

وساعد فوز بانيايا الأول في سباقات السرعة هذا الموسم الإيطالي على تقليص الفارق مع مارتن إلى 27 نقطة قبل سباق الغد الأحد، حيث سيبدأ متسابق دوكاتي من الصف الثاني بعد حصوله على عقوبة التراجع لثلاثة مراكز يوم الجمعة.

وقال بانيايا، الذي فاز أيضا بسباق السرعة والسباق في موجيلو العام الماضي "استمتعت بكل لفة. كان الجزء الأخير من السباق صعبا لكن الدراجة تعمل بشكل مثالي.

"أنا سعيد للغاية والفوز هنا مرة أخرى أمر لا يصدق".

وحقق ثنائي دوكاتي بداية رائعة عندما صعد بانيايا وإنيا باستيانيني إلى المركزين الأول والثاني، لكن المتصدر مارتن سرعان ما استعاد المركز الثاني.

وحاول باستيانيني، الذي يواجه خطر فقدان مقعده في الفريق، تجاوز مارتن مرة أخرى ولكن هذه المرة اصطدما عند المنعطف الأول عندما حاول متسابق براماك استعادة مركزه، مما أدى إلى تحطم دراجة دوكاتي الحمراء.

لكن قبل أن يفكر مارتن في اللحاق ببانيايا، كان ماركيز يلاحقه وعلى الرغم من فشل متسابق جريسيني في المرة الأولى إلا أنه نجح في الحصول على المركز الثاني قبل ست لفات من النهاية عند منعطف سان دوناتو.

وعانى مارتن لمجاراة سرعة ماركيز، وعندما حاول مطاردته فقد السيطرة على دراجته عند المنعطف الأول وانزلق على الحصى، وهي هدية كانت من نصيب أكوستا الذي صعد إلى المركز الثالث والأخير على منصة التتويج.

ومع بقاء ثلاث لفات على النهاية، كان المتسابقون الثلاثة الأوائل متباعدين جدا، حيث اقتنص بانيايا الانتصار بعد أسبوع من تعرضه لحادث أثناء قيادته لسباق الجائزة الكبرى القطالوني في اللفة الأخيرة.

وقال ماركيز الذي يسعى لتحقيق فوزه الأول على دراجة دوكاتي ويحتل المركز الثالث في البطولة متأخرا بفارق خمس نقاط عن بانيايا "السرعة جيدة للغاية. يبدو أن بيكو (بانيايا) أسرع قليلا منا.

"بدأت من المركز الرابع (عند الانطلاق) ولم تكن البداية جيدة جدا... لكن وتيرة السباق كانت موجودة، أشعر أنني بحالة جيدة.

"دعونا نرى ما إذا كان بإمكاني الصعود إلى منصة التتويج في السباق غدا".