logo

تيتيباس يتخطى تشانغ ويتأهل إلى الدور الرابع في فرنسا المفتوحة للتنس

رويترز
01-06-2024 10:12:02 اخر تحديث: 01-06-2024 10:13:03

باريس (تقرير رويترز) - تغلب اليوناني ستيفانوس تيتيباس على الصيني تشانغ تشيتشن 6-3 و6-3 و6-1 يوم الجمعة ليبلغ الدور الرابع في بطولة


اليوناني ستيفانوس تيتيباس خلال مباراته أمام الصيني تشانغ تشيتشن (لا يظهر في الصورة) في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في يوم 31 مايو أيار 2024 - (Photo by BERTRAND GUAY/AFP via Getty Images)

فرنسا المفتوحة للتنس للعام السادس تواليا.

وحقق تيتيباس الذي بلغ نهائي نسخة 2021 أكثر من 30 نقطة فوز مباشر ليحسم المباراة في 91 دقيقة فقط ويضرب موعدا مع الإيطالي ماتيو أرنالدي الذي صعق المصنف السادس أندريه روبليف في وقت سابق يوم الجمعة.

وأصبح تشانغ أول لاعب صيني منذ 86 عاما يفوز بمباراة في القرعة الرئيسية في رولان جاروس العام الماضي في طريقه إلى الدور الثالث، لكنه لم يتمكن من تحسين هذا الأداء لأنه لم يتمكن أبدا من الحصول على فرصة لكسر إرسال منافسه.

وقدم تيتيباس المصنف التاسع أداء قويا ليفوز بأول ثلاثة أشواط، وواصل الزخم عندما كسر إرسال تشانغ في محاولته الثانية في الشوط الأول بالمجموعة الثانية.

وقدم تيتيباس أداء رائعا وارتكب ثلاثة أخطاء سهلة فقط في المجموعة الثانية، وكسر إرسال تشانغ مرة أخرى في الشوط التاسع.

وعانى تشانغ في ضرباته الأمامية قرب نهاية المباراة وأطلق تسديدات بعيدا ليمنح تيتيباس فرصة كسر إرساله في الشوط الرابع من المجموعة الثالثة ولم ينظر اللاعب اليوناني للوراء من وقتها.

وقال تيتيباس "من الرائع أن أرى نفسي في وضع يسمح لي بالخروج واللعب بهذه الفعالية ولكن أيضا بدقة في نفس الوقت" مضيفا أنه قدم واحدة من أفضل المباريات له في البطولة المقامة على ملاعب رملية.

وتابع "أشعر أن تسديداتي كانت دقيقة للغاية. أينما كنت أصوب، تمكنت من تسديد بعض الضربات عالية الجودة حقا".

وقال تيتيباس، الذي نال لقبه الثالث في بطولة للأساتذة من فئة ألف نقطة في مونت كارلو الشهر الماضي، إنه سيحتاج إلى التعامل مع منافسه المقبل أرنالدي بحذر.

وقال للصحفيين "كنت أراقبه. أعرف بالضبط مدى جودته".

وأضاف "إنه لاعب مقاتل وشرس. عندما يتحول الأمر إلى معركة سيقاتل ولن يستسلم. وهذا شيء أتوقعه بالتأكيد".