logo

شيانتيك وسينر يتأهلان دون عناء وروبليف يودع فرنسا المفتوحة للتنس

رويترز
01-06-2024 09:58:50 اخر تحديث: 01-06-2024 09:59:13

باريس (تقرير رويترز) - احتفظ يانيك سينر وإيجا شيانتيك بالهدوء ليتأهلا إلى الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الجمعة دون عناء، لكن


إيجا شيانتيك بعد تغلبها في مباراة على ماري بوزكوفا لتتأهل إلى الدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس يوم 31 مايو أيار 2024 -  (Photo by Tim Clayton/Corbis via Getty Images)

 مشاعر الغضب نالت من مستوى أندريه روبليف ليصبح صاحب أعلى تصنيف من بين اللاعبين الذين ودعوا منافسات فردي الرجال بالبطولة.

واحتفلت البولندية شيانتيك المصنفة الأولى والمتوجة باللقب ثلاث مرات بعيد ميلادها 23 بطريقة رائعة بفوزها 6-4 و6-2 على ماري بوزكوفا.

وأفلتت شيانتيك من مفاجأة في الدور السابق حين أنقذت نقطة لحسم المباراة أمام منافستها نعومي أوساكا قبل أن تحقق فوزا صعبا.

وتأهل سينر المصنف الثاني إلى الدور الرابع بفوز سهل 6-4 و6-4 و6-4 على الروسي بافل كوتوف.

وقال سينر في ملعب فيليب شاترييه الذي امتلأت مدرجاته تدريجيا بعد استراحة الغداء "كان الأمر مختلفا تماما (عن بطولة مدريد). حاولت فقط التركيز بشدة على أدائي. شكرا على الدعم. من الرائع اللعب على هذا الملعب".

أما روبليف، فقد دفع ثمن استسلامه للمشاعر السلبية إذ قدم الإيطالي ماتيو أرنالدي أداء رائعا ليتغلب على المصنف السادس 7-6 و6-2 و6-4 ويتأهل على حسابه إلى دور الستة عشر.

وسيطرت حالة من الغضب على الروسي روبليف مع ضياع فرصه خلال المباراة وضرب ساقيه بالمضرب كما ركل مقعده بجانب الملعب في ظل تبدد فرصته مجددا في الذهاب بعيدا في إحدى البطولات الكبرى.

وأعادت هذه المشاهد ذكريات قيام روبليف بجرح ساقه بالمضرب في البطولة الختامية لموسم 2023، وكذلك استبعاده من بطولة دبي في مارس آذار الماضي بعد أن قال حكم يتحدث الروسية إنه استخدم لفظا بذيئا لدى صراخه في وجه حكم الخط.

وكان الخروج من رولان جاروس محبطا للغاية لروبليف (26 عاما) بعد أن خطف الأضواء بموهبته خلال مشوار التتويج بلقب بطولة مدريد للأساتذة وعزز الآمال في أن يكون لقبه الأول في البطولات الكبرى في متناول يده بعد وصوله إلى دور الثمانية في تلك البطولات عشر مرات.

وقال روبليف "أشعر بخيبة أمل شديدة من نفسي بسبب الطريقة التي تصرفت بها والطريقة التي أديت بها، ولا أتذكر أنني تصرفت بشكل أسوأ من هذا في أي مشاركة سابقة في البطولات الكبرى.

"أعتقد أنها أول مرة أتصرف فيها بهذا السوء".

* ملاعب مفضلة للإيطاليين

كذلك تأهلت الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو بالفوز 7-6 و6-2 على ليودميلا سامسونوفا.

وقالت كوتشاريتو "نحن الإيطاليون ولدنا على الملاعب الرملية. الأمر مختلف بالنسبة للاعبين الآخرين القادمين من الصين والولايات المتحدة، إذ ولدوا على ملاعب صلبة.

"هي بالنسبة لنا ليست مريحة فقط، وإنما هي ملاعبنا".

وواصلت التونسية أنس جابر المصنفة الثامنة تقدمها نحو تحقيق هدف أن تصبح أول لاعبة عربية وأفريقية تتوج بلقب في البطولات الكبرى وتغلبت 6-4 و7-6 على الكندية ليلى فرنانديز لتتأهل إلى الدور الرابع.

وصمدت الأمريكية كوكو جوف المصنفة الثالثة في المجموعة الثانية لتفوز 6-2 و6-4 على الأوكرانية ديانا ياستريمسكا، بينما خسرت مواطنتها صوفيا كينين وصيفة البطولة سابقا 6-2 و7-5 أمام الدنمركية كلارا تاوسون.

وتغلبت ماركيتا فوندروسوفا، التي بلغت نهائي البطولة سابقا، على الفرنسية كلوي باكيه 6-1 و6-3.

ويخوض كارلوس ألكاراز بطل ويمبلدون مباراته أمام الأمريكي سيباستيان كوردا في وقت لاحق الجمعة.

ويتطلع كوردا إلى تكرار إنجاز والده بيتر الذي وصل إلى نهائي رولان جاروس عام 1992.