logo

فوندروسوفا تطيح بباكيه وتبلغ الدور الرابع في فرنسا المفتوحة للتنس

رويترز
01-06-2024 09:52:17 اخر تحديث: 01-06-2024 09:52:45

باريس (تقرير رويترز) - تغلبت ماركيتا فوندروسوفا التي بلغت نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس سابقا على الفرنسية كلوي باكيه 6-1 و6-3


ماركيتا فوندروسوفا خلال مباراة أمام الفرنسية كلوي باكيه ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس يوم 31 مايو أيار 2024 - (Photo by EMMANUEL DUNAND/AFP via Getty Images)

 لتصل إلى دور الستة عشر يوم الجمعة.

وخسرت فوندروسوفا، التي أصبحت أول لاعبة غير مصنفة تفوز ببطولة ويمبلدون العام الماضي، في نهائي رولان جاروس عام 2019 لكن اللاعبة التشيكية حافظت على حلمها في العودة إلى النهائي بفوزها بمجموعتين متتاليتين الجمعة.

وقالت فوندروسوفا "أعتقد أنها كانت تقاتل حتى النهاية. كما تعلمون كان الجمهور يدعمها، لذلك كان الأمر صعبا. لكن بشكل عام كانت مباراة رائعة".

بدأت المصنفة الخامسة المباراة بقوة وكسرت إرسال منافستها دون رد في الشوط الافتتاحي وعلى الرغم من رد باكيه على الفور بكسر إرسال فوندروسوفا فازت اللاعبة التشكيلة في الأشواط الخمسة التالية لتحسم المجموعة الأولى لصالحها بسهولة.

ولم تصل باكيه (29 عاما) إلى الدور الثالث من قبل واستمرت معاناتها في المجموعة الثانية حين تقدمت فوندروسوفا 3-صفر لكن اللاعبة الفرنسية استجمعت قواها وكسرت إرسال منافستها لتقلص الفارق إلى 4-3.

وردت فوندروسوفا وكسرت إرسال كلوي مجددا لتصبح على بعد شوط واحد من الفوز بالمباراة. وعلى الرغم من أن باكيه فرضت عليها نقطة لكسر الإرسال فإن فوندروسوفا حافظت على إرسالها لتبلغ الدور الرابع.

وستواجه اللاعبة التشيكية (24 عاما) الآن الصربية الصاعدة من التصفيات أولجا دانيلوفيتش التي أطاحت بالمصنفة 11 دانييل كولينز.

وتغلبت دانيلوفيتش على دونا فيكيتش عندما بدأت مباراتهما في الدور الثالث أخيرا بعد تأجيلها بسبب هطول أمطار على ملعب سيمون ماتيو مباشرة قبل أن تعود فوندروسوفا إلى نفس الملعب.

وقالت فوندروسوفا "نعم، شاهدت المباراة بأكملها لأنني كنت ألعب بعدهم. لذلك رأيت كل شيء.

"كانت مباراة قوية للغاية. إنها لاعبة رائعة. أعرفها منذ أن كنا صغارا، لذا نعم، سيكون الأمر صعبا للغاية على الملاعب الرملية.

"إنها تقوم بعمل رائع، وصلنا للدور الرابع والأسبوع الثاني، لذلك أعتقد أن أي شيء يمكن أن يحدث الآن".

والتقت فوندروسوفا ودانيلوفيتش مرة واحدة سابقة وتفوقت اللاعبة التشيكية عندما تقابلتا في كأس يونايتد في يناير كانون الثاني.