logo

الأمريكية كوكو جوف تصعد لدور 16 في فرنسا للتنس

رويترز
31-05-2024 23:07:02 اخر تحديث: 31-05-2024 23:16:57

باريس (تقرير رويترز) - صمدت الأمريكية كوكو جوف المصنفة الثالثة في المجموعة الثانية لتفوز 6-2 و6-4 على الأوكرانية ديانا ياستريمسكا


الأمريكية كوكو جوف خلال مباراة أمام الأوكرانية ديانا ياستريمسكا ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس في ملاعب رولان جاروس الرملية بباريس يوم 31 مايو أيار 2024 -  (Photo by Robert Prange/Getty Images)

يوم الجمعة وتصعد للدور الرابع (دور 16) في منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس في ملاعب رولان جاروس الرملية بباريس.

وبذلك تقترب جوف من إنهاء تعثر دام ثلاثة أعوام على الملاعب الرملية.

وكان تفوق اللاعبة الأمريكية واضحا خلال المجموعة الأولى قبل أن يتراجع مستواها قليلا في الثانية في مواجهة اللاعبة الأوكرانية التي تأهلت عكس التوقعات لقبل نهائي أستراليا المفتوحة.

وسبق لجوف الفوز بلقب أمريكا المفتوحة كما تأهلت لنهائي فرنسا المفتوحة في 2022 وفازت بآخر لقب على الملاعب الرملية في 2021.

وستلتقي جوف في الدور المقبل مع الإيطالية المصنفة 51 عالميا إليزابيتا كوتشاريتو.

وقالت جوف "لعبت معها في مدريد وهي تقدم أداء جيدا من الخط الخلفي... كنت أعلم أن حسم المباراة سيكون صعبا. كان بإمكاني بالتأكيد حسمها بفضل إرسالي (في الشوط السابق).

"هي لعبت ثلاث أو أربع كرات بالقرب من الخط... كان من الصعب أن أحافظ على تركيزي وألا أغضب كثيرا. لكني سعيدة لأني تمكنت من التأهل".

ولم تقدم اللاعبة الأوكرانية المصنفة 32 عالميا ضرباتها القوية وإرسالها المتميز وأرسلت ضربة خلفية بعيدة مما أتاح لجوف كسر إرسال منافستها مبكرا.

ثم تقدمت جوف في المجموعة بفضل كسر آخر في الإرسال في ظل زيادة أخطاء ياستريمسكا السهلة قبل حسم النتيجة.