logo

ديوكوفيتش يتجاوز كاربايس باينا ليبلغ الدور الثالث في فرنسا المفتوحة

رويترز
31-05-2024 11:09:55 اخر تحديث: 31-05-2024 11:10:25

باريس (تقرير رويترز) - بذل نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب جهدا كبيرا لفترة وجيزة أمام الإسباني غير المصنف روبرتو كاربايس باينا قبل أن


نوفاك ديوكوفيتش بعد تغلبه على الإسباني روبرتو كاربايس باينا في مباراة ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس يوم 30 مايو أيار 2024 - (Photo by Ian MacNicol/Getty Images)

 يحسم فوزا روتينيا 6-4 و6-1 و6-2 ويتأهل للدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الخميس.

ويبتعد ديوكوفيتش عن أفضل مستوياته في موسم متقلب، إذ يسعى للفوز بلقبه 25 في البطولات الأربع الكبرى في رقم قياسي.

وفرض كاربايس باينا معركة على اللاعب الصربي المصنف الأول بعدما كسر إرساله مبكرا.

وبعد تقدمه في الشوط التاسع والإرسال معه، حصل ديوكوفيتش (37 عاما) على نقطة لكسر إرسال منافسه بضربة ساحقة إثر تبادل للتسديدات استمر 24 ضربة، وانتفض ليحسم المجموعة الأولى بينما عادت الجماهير في ملعب فيليب شاترييه لمشاهدة أداء يعرفونه جيدا.

وقال ديوكوفيتش "يوجد دائما قناعة وإيمان بداخلي بقدرتي على الفوز ببطولة كبرى. وهذا هو سبب استمراري في هذا المستوى من اللعبة. ولهذا أنا هنا.

"في مثل عمري الحالي، لم أكن لأنافس في البطولات الكبرى واستمر في لعب التنس على الصعيد الاحترافي إذا لما أثق في أنني أملك الجودة في مواصلة المشوار بالكامل إلى النهائي".

وأضاف اللاعب الصربي "لا زلت بالطبع أشعر بأني قادر على اللعب ولدي الإمكانات التي تدفعني للذهاب بعيدا".

وتقدم ديوكوفيتش 4-صفر في المجموعة الثانية قبل أن يتمكن منافسه (31 عاما) من الحصول على شوط واحد ليحكم بطل رولان جاروس ثلاث مرات قبضته على المباراة سريعا.

وكانت آخر مباراتين بينهما على ملاعب صلبة في البطولات الكبرى لكن النتيجة لم تختلف على الملاعب الرملية في باريس، إذ تقدم ديوكوفيتش 5-1 في المجموعة الثالثة قبل أن يحسم فوزه.

ورغم الأداء شبه الخالي من الأخطاء، إلا أن ديوكوفيتش أكد توقعاته لا تزال منخفضة بينما يستعد لمواجهة الفائز من الفرنسي جايل مونفيس أو الإيطالي لورينتسو موسيتي.

وقال ديوكوفيتش "بالطبع الآمال والقناعات دائما موجودة ومرتفعة ودائما أهدف إلى تحقيق الهدف الأسمى.

"استمتع باللحظة الحالية وما يتعين علي القيام به يوميا لبناء أدائي مع تقدم البطولة ثم الوصول للقمة في الوقت المناسب عندما يصبح الأمر أكثر أهمية".