logo

جمعية الموظف المتقاعد في عارة - عرعرة تستضيف فرقة للأغاني التراثية

موقع بانيت وصحيفة بانوارما
30-05-2024 07:00:22 اخر تحديث: 30-05-2024 10:19:54

استضافت جمعية الموظف المتقاعد في عارة - عرعرة، في الأيام الأخيرة، فرقة الاغاني التراثية بادارة المعلمة فدوى يونس وزميلاتها، وذلك في قاعة المحاضرات لكراج حاسوب في عرعرة.


تصوير جمعية الموظف المتقاعد في عارة - عرعرة

 بعد الاستقبال رحب عضو المنتدى  جهاد عقل بالفرقة وبالحضور واعطى لمحة عن جمعية المنتدى. في البداية وتماهياً مع الاغاني التراثية قامت عضوات من الجمعية بالدخول وهن يحملن ادوات تراثية مع أغاني تراثية شعبية حيث استقبلن جميعاً بالغناء المشترك من قبل الفرقة والحضور.

ثم بدأ البرنامج حيث قامت في دور العرافة امينة سيف مرحبة بالفرقة والحضور ثم ذكرت السيرة الذاتية لفدوى يونس ونشاطها الاجتماعي مع فرقة " بدرية لأغاني التراث الشعبي الفلسطيني" . وقد رافق الوصلات الغنائية شرح مستفيض عن التراث الشعبي الفلسطيني والحفاظ عليه، خاصة الاغاني التي تحمل في طياتها قصص كثيرة من الحياة اليومية للاجداد.

بعد الاستماع للاغاني ومشاركة الحضور فيها بأجواء شعبية تحمل معاني التراث الشعبي الأصيل، كما جرى تقديم الأغاني وفق التسلسل التراثي للعرس الفلسطيني، مما زاد في حماس الحضور بشكل احتفالي مهيب.في الختام قدمت الجمعية لعضوات الفرقة هدية رمزية لهن، تقديراً لتقديم هذه الوصلة التراثية الجميلة. واكدت كل من نادية يونس ورسمية مصري بأن اللقاء كان متميّزاً وتوجهن بالشكر لكل من ساهم بانجاح هذا اليوم من طاقم الجمعية.