logo

كاسبر رود يهزم فيليبي ألفيس في الدور الأول ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

رويترز
28-05-2024 20:20:09 اخر تحديث: 28-05-2024 20:21:18

باريس (تقرير رويترز) - تألق كاسبر رود وأرينا سبالينكا ليتأهلا إلى الدور الثاني ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس والتي تأثرت منافساتها بالأمطار


كاسبر رود خلال مباراته أمام فيليبي ألفيس ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بباريس يوم 28 مايو أيار 2024 -  (Photo by Christian Liewig - Corbis/Getty Images)

التي تساقطت يوم الثلاثاء.

وبسبب هطول الأمطار، اقتصرت المنافسات قبل الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي على الملعبين الرئيسيين، فيليب شاترييه وسوزان لينجلن المزودين بسقف متحرك.

وتفوق رود 6-3 و6-4 و6-3 على البرازيلي فيليبي ألفيس القادم من التصفيات في مستهل مشواره نحو لقب البطولة بعدما خسر النهائي في آخر نسختين.

وبعدما فاز ببطولة جنيف مؤخرا، بدا المصنف السابع عالميا واثقا على الملاعب الرملية في باريس وتخطى منافسه في أقل من ساعتين.

وقال رود "إنها واحدة من أكبر البطولات بالنسبة لي وللجميع كل عام. أحد أهم الأحداث بالنسبة لي. دائما ما أتطلع للمشاركة فيها. منحني العامان الماضيان هنا في باريس الكثير. آمل أن أحظى بعام جيد آخر".

وكانت سبالينكا هي الأخرى حاسمة في الفوز 6-1 و6-2 على الروسية الصاعدة إريكا أندريفا في 68 دقيقة في مستهل سعيها لثاني ألقابها في البطولات الكبرى هذا الموسم بعد دفاعها بنجاح عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة.

وقالت سبالينكا، التي وصلت لقبل النهائي في رولان جاروس الموسم الماضي، "أنا سعيدة جدا بالعودة إلى هذا الملعب المميز. سعيدة جدا لرؤيتكم تدعموننا. لقد كانت أجواء رائعة.

"أعرف أنكم لم تحظوا بالخيار، إنها تمطر في الخارج، لذا كان عليكم أن تكونوا داخل هذا الملعب، لكن على أي حال، شكرا جزيلا لكم".

وتعافت إيلينا ريباكينا، المصنفة الرابعة، من بداية متعثرة لتتغلب بسهولة على البلجيكية جريت مينين 6-2 و6-3 لتظهر تعافيها تماما من مرضها الأخير.

وبدأ اليوم الثالث على التوالي من البطولة الذي تأثر بالأمطار بوداع الفرنسية أليز كورنيه التي أسدلت خسارتها في الدور الأول أمام تشينغ قينوين الستار على مسيرتها.

وكانت كورنيه (34 عاما)، حاملة الرقم القياسي للسيدات في عصر البطولات المفتوحة في الظهور المتتالي بالقرعة الرئيسية لبطولة كبرى، قد أعلنت سابقا أنها ستسدل الستار على مسيرتها بعد البطولة.

وتفوق الأسترالي أليكس دي مينو على أليكس ميتشلسن، وبترا مارتيتش على كريستينا ملادينوفيتش، بينما تغلبت أرانتسكا روس على أنجليكه كيربر الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى في المباريات القليلة التي اختتمت على الملاعب الخارجية.

ويستهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش دفاعه عن اللقب على أمل تحقيق اللقب 25 في البطولات الأربع الكبرى أمام بيير-أوج إيربير.