logo

إيلينا ريباكينا تصعد للدور الثاني في رولان جاروس للتنس على حساب جريت مينين

رويترز
28-05-2024 15:54:52 اخر تحديث: 28-05-2024 15:55:24

باريس (تقرير رويترز) - تعافت إيلينا ريباكينا، المصنفة الرابعة عالميا، من بداية متعثرة لتتغلب بسهولة على البلجيكية جريت مينين 6-2 و6-3 في الدور


القازاخستانية إيلينا ريباكينا خلال مباراتها أمام البلجيكية جريت مينين في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بباريس يوم 28 مايو أيار 2024 - (Photo by Mateo Villalba/Getty Images)

 الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء لتظهر تعافيها تماما من مرضها الأخير.

ولم تتمكن ريباكينا من الدفاع عن لقبها في بطولة إيطاليا المفتوحة وبعد خسارة إرسالها في الشوط الافتتاحي في رولان جاروس وتأخرها 2-صفر، بدا أن اللاعبة القازاخستانية قد تواجه مشكلة.

وانسحبت ريباكينا من فرنسا المفتوحة العام الماضي قبل مباراتها في الدور الثالث.

وقالت ريباكينا "افتقدت البطولة العام الماضي وكان موقفا صعبا حقا لكنني سعيدة حقا بالعودة للمنافسة هنا. سعيدة حقا، أشكركم كثيرا على حضوركم يا رفاق، إنها أجواء مذهلة".

وبعد بداية سريعة من مينين، استعادت المصنفة الرابعة توازنها لتفوز بالأشواط الستة التالية والمجموعة الأولى، قبل أن تبدأ الثانية بنفس الطريقة لتتقدم 4-صفر.

وتبادلت مينين الضربات مع لاعبة قازاخستان وكسرت إرسالها، لكن عندما كسرت ريباكينا إرسال منافستها للمرة الثالثة في المجموعة الثانية وأرسلت للفوز بالمباراة، كسرت اللاعبة البلجيكية إرسال منافستها مرة أخرى. لكن هذا أجل فقط حسم ريباكينا للفوز عبر إرسال قوي في الشوط التالي.

واُستخدم سقف ملعب سوزان لينجلن مرة أخرى بعد هطول الأمطار في رولان جاروس، لكن ريباكينا لم تتأثر بهذه الظروف.

وقالت "بالطبع، الكرة كانت أثقل قليلا واحتجت للتحرك بشكل أفضل وهذا هو الفارق، لكن هذا هو التنس ويجب أن تتكيف مع هذا الطقس الممطر".

وريباكينا اللاعبة الوحيدة التي تغلبت على إيجا شيانتيك على الملاعب الرملية هذا العام عندما هزمت المصنفة الأولى عالميا والفائزة بلقب فرنسا المفتوحة ثلاث مرات في طريقها إلى التتويج بلقب شتوتجارت الشهر الماضي.

وستحصل ريباكينا (24 عاما) على يومين راحة قبل مواجهة الألمانية أنجليك كيربر أو الهولندية ارانتشا روس.