logo

فرار العديد من الفلسطينيين من رفح مع توالي أصوات الانفجارات

رويترز
28-05-2024 14:16:59 اخر تحديث: 30-05-2024 04:59:18

(تقرير رويترز) - فر فلسطينيون من مناطق رفح يوم الثلاثاء (28 مايو - أيار)، بينما ترددت أصوات الانفجارات والحرائق في الشوارع.


وكان فرارهم بمختلف الطرق بعضهم سيرا على الأقدام وآخرون على عربات، وكانوا يحملون أمتعتهم وهم يشقون طريقهم في شوارع المدينة الواقعة على الطرف الجنوبي من قطاع غزة.

وأوضحت مصادر " ان إسرائيل قصفت مدينة رفح بغارات جوية ونيران الدبابات يوم الثلاثاء، وواصلت هجومها على مدينة جنوب غزة على الرغم من الإدانة الدولية للهجوم الذي أدى إلى اندلاع حريق في مخيم للنازحين، مما أسفر عن مقتل 45 شخصًا على الأقل" .

وقال مسؤولون في القطاع الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن " 16 فلسطينيا على الأقل قتلوا في غارات ليل الثلاثاء، وتقدمت الدبابات الإسرائيلية باتجاه الأحياء الغربية في واحدة من أسوأ ليالي القصف التي أفاد عنها السكان " .

وقال السكان إنه قبل التقدم الأخير قامت الدبابات الإسرائيلية بالتمشيط حول أطراف رفح بالقرب من نقطة العبور من غزة إلى مصر ودخلت بعض أحياءها الشرقية لكنها لم تدخل المدينة بكامل قوتها بعد.

وتقول إسرائيل إنها " تريد القضاء على مقاتلي حماس المتحصنين في رفح وإنقاذ الرهائن الذين تقول إنهم محتجزون في المنطقة " .

وتقول وزارة الصحة في غزة إن " أكثر من 36 ألف فلسطيني قتلوا في الهجوم الإسرائيلي، وشنت إسرائيل العملية بعد أن هاجم مسلحون بقيادة حماس مجتمعات جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر – تشرين الأول، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة، وفقًا للإحصائيات الإسرائيلية" .

صورة من الفيديو - تصوير : رويترز