logo

شيانتيك تسحق‭ ‬جانجان في مستهل دفاعها عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

رويترز
27-05-2024 18:22:28 اخر تحديث: 27-05-2024 18:22:48

باريس (تقرير رويترز) - تغلبت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى 6-1 و6-2 على ليوليا جانجان القادمة من التصفيات يوم الاثنين في مستهل


إيجا شيانتيك خلال مباراتها أمام ليوليا جانجان في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم 27 مايو أيار 2024 -  (Photo by Daniel Kopatsch/Getty Images)

رحلة دفاعها عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس التي فازت بها ثلاث مرات.

وحققت شيانتيك، البالغ عمرها 22 عاما، فوزها 13 على التوالي على الملاعب الرملية هذا الموسم في مسيرة شهدت فوزها ببطولتي مدريد وروما.

وقالت شيانتيك، التي تواجه في الدور المقبل نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا سابقا "مباريات كتلك تمنحني سعادة كبيرة. أنا سعيدة بأدائي".

وبدأت شيانتيك، التي فازت بآخر 15 مباراة في باريس بعدما حسمت اللقب في آخر نسختين، المباراة بقوة وكسرت إرسال منافستها في الشوط الأول قبل أن تتقدم 4-1 بفضل ضربة أمامية رائعة ومضت في طريقها لحسم المجموعة الأولى في نصف ساعة.

وحاولت اللاعبة الفرنسية، المصنفة خارج أول 100 لاعبة في العالم، العودة في النتيجة وكسرت إرسال منافستها في بداية المجموعة الثانية، لكن شيانتيك ردت الكسر مباشرة.

وحافظت شيانتيك، التي حققت 29 انتصارا في أول 31 مباراة في فرنسا المفتوحة، على إرسالها قبل أن تكسر إرسال منافستها مجددا لتتقدم 5-2 قبل أن تحسم المباراة في اول فرصة سنحت لها بضربة الفوز رقم 26 لها في المباراة.

وبعد أدائها القوي في السنوات الماضية، خاصة على الملاعب الرملية، شبه البعض شيانتيك بالإسباني رافائيل نادال الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة.

وقالت شيانتيك "أعتقد أن الوقت مبكر جدا. بالتأكيد أنا فخورة بإنجازاتي. دائما ما كانت أرضيتي المفضلة. حيث يمنحني التنس أكبر قدر من المتعة.

"مقارنتي به، لا أعتقد أنني في ذلك المستوى بعد. لا زال أمامي الكثير من الأمور لأثبتها، لا زلت في البداية".