logo

سينر يتغلب على يوبانكس بسهولة ليبلغ الدور الثاني في رولان جاروس للتنس

رويترز
27-05-2024 18:17:21 اخر تحديث: 27-05-2024 18:17:39

باريس (تقرير رويترز) - بدا أن الإيطالي يانيك سينر، المصنف الثاني عالميا، قد تعافى تماما من الإصابة ليتغلب على الأمريكي كريستوفر يوبانكس


يانيك سينر لاعب التنس الإيطالي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بباريس في 27 مايو أيار 2024 -  (Photo by Dan Istitene/Getty Images)

6-3 و6-3 و6-4 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين.

وانسحب سينر، بطل أستراليا المفتوحة، من بطولة مدريد المفتوحة وغاب عن بطولة روما للأساتذة بسبب إصابة في الفخذ لكنه عاد إلى مستواه في رولان جاروس ليقصي يوبانكس الذي ودع البطولة من الدور الأول للعام الثاني على التوالي.

وقال سينر "حالة فخذي على ما يرام، سعيد لأن فريقي وأنا عملنا بجدية حتى نكون بالملعب في أقرب وقت ممكن. بالتأكيد، الشكل العام لم يصل إلى نسبة مئة بالمئة بعد، لذلك نحاول البناء كل يوم".

وكسر اللاعب الإيطالي إرسال منافسه مرتين في المجموعة الأولى ليتقدم 4-1 قبل أن يكسر يوبانكس إرسال سينر الذي حسم المجموعة بكسر إرسال آخر واحتاج إلى كسر إرسال اللاعب الأمريكي مرة واحدة فقط في كل من المجموعتين التاليتين ليحجز مقعده في الدور الثاني.

وأضاف اللاعب الإيطالي "بصراحة، أنا سعيد بعودتي للملعب، كنت مصابا لذلك أنا سعيد للغاية بعودتي إلى هنا. إنها بطولة خاصة جدا بالنسبة لي، لقد بلغت هنا دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة، لذلك لدي هنا بعض الذكريات الرائعة".

وقاتل اللاعب الأمريكي بشجاعة حتى النهاية وكسر إرسال سينر مرتين في نقطة الفوز بالمباراة، لكن اللاعب الإيطالي استعاد ابتسامته سريعا عندما تعافى تحت سقف ملعب سوزان لينجلن.

وقال سينر "أتوجه بالشكر للجميع، المساندة كانت مذهلة. سقف ملعب سوزان لنجلن أغلق لأول مرة، لذلك أنا سعيد للغاية".

وسيلعب سينر، الذي يمكن أن يصبح المصنف الأول عالميا للمرة الأولى خلال الأسبوعين المقبلين، مع الفرنسي ريشار جاسكيه المشارك ببطاقة دعوة.

ويأمل اللاعب الإيطالي تجنب تكرار ما حدث العام الماضي عندما خرج من الدور الثاني.

وقال "أيضا، أن أكون سعيدا في الملعب ربما الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي، وقد استمتعت حقا بلعب التنس لذلك أنا سعيد بوجودي هنا".