logo

كلوب بروج يفوز بلقب الدوري البلجيكي بعد انتفاضة متأخرة في الموسم

رويترز
26-05-2024 19:20:12 اخر تحديث: 26-05-2024 21:14:23

بروكسل (تقرير رويترز) - توج كلوب بروج انتفاضة متأخرة هذا الموسم ليفوز بلقب الدوري البلجيكي لكرة القدم بعد تعادله دون أهداف على ملعبه


(Photo by BRUNO FAHY/BELGA MAG/AFP via Getty Images)

 مع جاره سيرل بروج يوم الأحد ليحقق لقبه السادس في آخر تسعة مواسم.

وبهذا التعادل أنهى كلوب بروج الموسم متفوقا بنقطة واحدة على يونيون سان جيلواز وثلاث نقاط على أندرلخت اللذين كانا يأملان في الفوز بالبطولة في اليوم الأخير من الموسم.

ورفع كلوب بروج رصيده إلى 50 نقطة مقابل 49 نقطة ليونيون بعد فوزه 2-صفر خارج ملعبه على ريسنج جينك لكن أندرلخت خسر 3-1 خارج ملعبه أمام رويال أنتويرب بطل الموسم الماضي وتجمد رصيده عند 46 نقطة.

وأكمل فوز كلوب بروج باللقب يوم الأحد نجاحا لافتا للفريق تحت قيادة مدرب مؤقت بعد أن أنهى الموسم التمهيدي المؤلف من 30 مباراة في المركز الخامس بفارق 19 نقطة خلف يونيون المتصدر.

وبعد انتهاء الموسم التمهيدي تدخل الأندية مسابقة مصغرة من ستة فرق للمنافسة على اللقب لكن كلوب بروج واجه مهمة صعبة لتقليص الفجوة مع الفرق التي تسبقه.

واستغنى عن المدرب روني ديلا وقام بترقية المدافع السابق نيكي هاين من منصب مدرب فريق الرديف قبل أن يخوض سلسلة من 10 مباريات دون هزيمة في مجموعة الحسم.

وفاز خارج ملعبه الأسبوع الماضي على أندرلخت الذي كان متصدرا مما ترك كلوب بروج بحاجة فقط لتجنب الهزيمة في مباراة يوم الأحد ليحصل على اللقب رغم أن هاين غاب عن القيادة الفنية بسبب الإيقاف.

لكن كلوب بروج كان محظوظا بعدم الخسارة إذ ألغى حكم الفيديو المساعد هدفا لسيركل في آخر ست دقائق من المباراة.

وسيتأهل كلوب بروج مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بينما يخوض يونيون الأدوار التأهيلية للمسابقة.

كما أهدر يونيون، الذي فاز بآخر ألقابه 11 في الدوري البلجيكي عام 1935، فرصة الفوز بالدوري في اليوم الأخير من الموسم الماضي بفارق ضئيل.