logo

أوستابنكو تتغلب على كريستيان في الدور الأول لفرنسا المفتوحة للتنس

رويترز
26-05-2024 17:09:16 اخر تحديث: 26-05-2024 17:09:36

باريس (تقرير رويترز) - تعافت إيلينا أوستابنكو البطلة السابقة والمصنفة التاسعة من بداية سيئة في كل مجموعة لتتغلب على الرومانية جاكلين كريستيان


اللاتفية إيلينا أوستابنكو بعد مباراة أمام الرومانية جاكلين كريستيان في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس يوم 26 مايو أيار 2024 - (Photo by Tim Clayton/Corbis via Getty Images)

6-4 و7-5 وتبلغ الدور الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الأحد.

وحققت اللاعبة اللاتفية لقبها الوحيد في البطولات الأربع الكبرى في باريس عام 2017 لكنها فشلت منذ ذلك الحين في تجاوز الدور الثالث في رولان جاروس.

وقالت أوستابنكو بعد هذا الفوز "بالطبع أنا أكثر نضجا الآن، إنه أمر جيد وربما يكون سيئا بعض الشيء".

وأضافت "عندما شاركت في 2017 كنت لا أشعر بالخوف وقتها وأعمل حاليا على استعادة هذا الشيء. الأمر الأكثر أهمية هو اللعب دون أي أفكار أو مخاوف".

وخسرت أوستابنكو إرسالها في الشوط الأول قبل أن تتأخر 3-2 لكنها فازت بالأشواط الأربعة التالية لتحسم المجموعة الأولى لصالحها قبل أن تكسر اللاعبة الرومانية إرسالها أولا مرة أخرى في المجموعة الثانية وتتقدم 3-2.

لكن أوستابنكو عادت مرة أخرى وكسرت إرسال منافستها مرتين لتتقدم 5-3.

ولم تستسلم كريستيان وعلى الرغم من أن أوستابنكو أنقذت ثلاث نقاط لكسر الإرسال فإن اللاعبة الرومانية (25 عاما) التي تشارك لأول مرة في فرنسا المفتوحة كسرت إرسال منافستها ثم حافظت على إرسالها لتعادل نتيجة المجموعة 5-5.

لكن أوستابنكو نجحت في إعادة الضغط على كريستيان وأنهت لاعبة لاتفيا المباراة لصالحها بشكل رائع بعد أن ارتكبت اللاعبة الرومانية خطأ مزدوجا لتودع البطولة.

وقالت لاعبة لاتفيا "كريستيان لاعبة رائعة، كانت تقاتل من أجل كل نقطة وقدمت أداء جيدا جدا. تعجلت الأمور في بعض الأشواط. الأدوار الأولى تكون محفوفة بالمخاطر دائما".