logo

أوساكا تهزم برونزيتي وتصعد لمواجهة محتملة مع شيانتيك في فرنسا المفتوحة للتنس

رويترز
26-05-2024 17:04:08 اخر تحديث: 26-05-2024 17:04:27

باريس (تقرير رويترز) - فازت اليابانية نعومي أوساكا المتوجة بأربعة ألقاب في البطولات الكبرى على الإيطالية غير المصنفة لوتشيا برونزيتي


اليابانية نعومي أوساكا بعد فوزها على الإيطالية لوتشيا برونزيتي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس يوم 26 مايو أيار 2024 -  (Photo by Quality Sport Images/Getty Images)

6-1 و4-6 و7-5 في الدور الأول من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الأحد لتحقق فوزها الأول في ملاعب رولان جاروس منذ ثلاث سنوات.

وبعد عودتها هذا العام من عطلة أمومة استمرت 15 شهرا، خرجت أوساكا من الدور الأول في أستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني الماضي لكن المصنفة الأولى عالميا سابقا بدت في طريقها للتقدم إلى الدور الثاني في باريس بعد التفوق على برونزيتي بفضل ضرباتها القوية من الخط الخلفي.

وحسمت أوساكا المباراة خلال ساعتين لتتأهل إلى مواجهة محتملة مع إيجا شيانتيك حاملة اللقب، والتي تلتقي في الدور الأول يوم الاثنين مع الفرنسية ليوليا جانجان.

وقالت أوساكا للصحفيين "أنا بصراحة متحمسة للغاية. لقد شاهدتها (شيانتيك) كثيرا عندما كنت في فترة الحمل.

"وبصراحة، أعتقد أنه شرف كبير لي أن أواجهها في بطولة فرنسا المفتوحة، لأنها فازت أكثر من مرة هنا. إنه شرف كبير للغاية وتحد بالنسبة لي".

وهيمنت أوساكا على المجموعة الأولى في المباراة التي أقيمت على ملعب فيليب شاترييه وحسمتها في غضون 28 دقيقة لكنها ارتكبت الكثير من الأخطاء السهلة في المجموعة الثانية ما أتاح لبرونزيتي فرصة كسر إرسال منافستها والفوز بالمجموعة.

لكن اللاعبة اليابانية (26 عاما) استعادت إيقاعها في المجموعة الحاسمة وأتيحت لها فرصة كسر إرسال منافستها لتتقدم 5-صفر إلا أن أداءها تراجع مع محاولة برونزيتي المصنفة 67 عالميا للعودة إلى المباراة.

ونجحت أوساكا في كسر إرسال منافستها مرة أخرى في الشوط 11 قبل أن تحسم النتيجة وتضمن الاستمرار في ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وقالت أوساكا في وصف حالتها الذهنية خلال المباراة "كنت أفكر في أنني لم أفز بأي مباراة في أستراليا، لذلك أود حقا الفوز بمباراة هنا. بالطبع لم تكن هذه طريقة تفكير جيدة.

"نعم، لقد ركزت على هذا الأمر كثيرا بدلا من محاولة التركيز في كل نقطة. أعتقد أنني في النهاية تمكنت من محو هذه الفكرة من رأسي".