logo

انعام مدهون من الرملة تسعى لمحاربة حوادث الطرق القاتلة في المجتمع العربي : ‘التوعية مفتاح رئيسي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-05-2024 16:14:37 اخر تحديث: 29-05-2024 11:33:11

في اطار عملها كمديرة قسم الاعلام في السلطة الوطنية للامان على الطرق، تسعى انعام مدهون من الرملة، على وضع استراتيجات تهدف الى تحسين


مستوى الأمان على الطرق والحد من الحوادث المرورية خاصة في المجتمع العربي، فمن خلال خبرتها ومعرفتها العميقة في هذا المجال، تساهم انعام في تنفيذ برامج توعوية وحملات تهدف إلى رفع الوعي بأهمية القيادة الآمنة والامتثال لقوانين المرور.

وتقول انعام مدهون في حديث ادلت به لموقع بانيت وقناة هلا: "انا اعمل كمديرة قسم الاعلام في السلطة الوطنية للأمان على الطرق، وهدفي من خلال عملي الحفاظ على الأرواح لهذا نضع في اولويتنا حوادث الطرق القاتلة فالأرقام عالية جدا، فمنذ بداية العام حتى الان هناك 72 قتيلا من المجتمع العربي من اصل 163 قتيلا جراء حوادث الطرق من المجتمع العربي وهناك ارتفاع بنسبة 77% مقارنة بالعام الماضي".

"عوامل عديدة"

ومضت قائلة: "العوامل التي تتسبب بحوادث الطرق عديدة منها السرعة، قلة التوعية، مستخدمو الطرقات، عدم الانتباه، عدم الالتزام بقوانين السير وغيرها. لهذا أرى ان عامل التوعية في هذا المجال مهم، الى جانب العمل على البنى التحتية مع سلطة التطوير الاقتصادي، ومن خلال ذلك نعمل على تخصيص ميزانيات وأيضا خطة 550 تساعدنا لتخطيط متكامل لمشاريع للمدارس واشارات المرور وأيضا لدينا خطة جديدة لإعادة كل تخطيط الإشارات المرورية".

"رفع الوعي"

وأشارت انعام مدهون الى "انه دورنا كمؤسسة هو رفع الوعي ودعوة كل المؤسسات الأخرى لوضع هذه القضية في سلم أولوياتها فبذلك نساهم لتوعية اكبر قدر ممكن من الناس والتوعية كما ذكرت عامل مهم في خفض نسبة حوادث الطرق وعدد القتلى على الشوارع". وأضافت: "نحن نقوم بعدة حملات توعية على نطاق واسع في مختلف انحاء البلاد، في الشمال والجنوب والمركز أيضا، ونركز تحديدا على منطقة النقب بسبب حوادث الطرق الكثيرة التي تقع هناك خاصة حوادث الدهس، وانا أحاول في اطار عملي استغلال الميزانيات قدر الإمكان لتعود بالفائدة على مجتمعي".