logo

الجيش الاسرائيلي يعلن عن تخليص جثث 3 مختطفين من قطاع غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-05-2024 07:21:40 اخر تحديث: 24-05-2024 08:44:37

أعلن الجيش الإسرائيلي " ان قواته بالتعاون مع جهاز الأمن العام، انتشلت، الليلة الماضية، جثامين ثلاثة مختطفين من قطاع غزة واعادتها الى البلاد ".

وقال الجيش الإسرائيلي ان المختطفين الثلاثة هم :" حنان يابلونكا، وميشل نيسنباوم وأوريون هرناندز ". كما قال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي : " بناءً على المعلومات الاستخباراتية عالية المصداقية المتوفرة لدينا، تبيّن أن المختطفين قُتلوا خلال هجوم الـ 7 من أكتوبر الدموي حيث تم اختطافهم من منطقة " مفلسيم " إلى غزة ".

" قتال شرس "


وأوضح متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي أن المختطفين الثلاثة هم حنان يابلونكا، وميشل نيسنباوم وأوريون هرناندز، وانه تم انتشال جثامينهم من خلال عملية ليلية قامت بها قوات جيش الدفاع نحت قيادة الفرقة 98 بتعاون مع الوحدة 504 ووحدة " يهالوم " الهندسية ومقاتلي وحدة خاصة تابعة لهيئة الاستخبارات العسكرية وأخرى لجهاز الأمن العام في حي جباليا، اعتمادًا على معلومات استخباراتية دقيقة وردت وتم تحليلها على مدار الأيام الأخيرة لدى مقر الأسرى والمفقودين التابع لهيئة الاستخبارات العسكرية، بالتعاون مع جهاز الأمن العام. وفي بداية العملية دار قتال شرس في المنطقة ".

" الامتناع عن تداول الإشاعات "
واسترسل المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي قائلا في البيان :" بعد عملية التحقق من الهوية التي أجرتها جهات طبية في المعهد الوطني للطب العدلي وشرطة إسرائيل، أبلغ مندوبو الجيش اليوم عائلات المختطفين بالأمر. الجيش وجهاز الأمن العام يشاركان العائلات حزنها وسط هذه الأوقات الصعبة ".
وناشد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي الجمهور بـ " الامتناع عن تداول الإشاعات والأخبار غير المثبتة، والانصياع للبيانات الرسمية ".

وختم المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي بيانه قائلا :" الجيش وجهاز الأمن العام يواصلان، أيضًا في هذا الوقت بالذات، استخدام كافة الوسائل العملياتية والاستخباراتية من أجل تحقيق المهمة الوطنية العليا المتمثلة في إعادة جميع المختطفين والمختطفات ".

رئيس الحكومة نتنياهو : " علينا واجب وطني وأخلاقي بان نفعل كل ما بوسعنا من أجل إعادة المختطفين "

من جانبه، قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في بيان صحفي : " أنا مع كل شعب إسرائيل وزوجتي سارة نحني رؤوسنا بحزن شديد، ونحتضن العائلات الثكلى في هذه الأوقات العصيبة ". وأضاف نتنياهو : " علينا واجب وطني وأخلاقي بان نفعل كل ما بوسعنا من أجل إعادة المختطفين، الاحياء والاموات، وهذا ما نفعله ".

كما قال نتنياهو : " اود أن أثني على قوات الجيش وقوات الأمن التي عملت بشجاعة في قلب أرض العدو، من اجل إعادة جثامين المختطفين لمواراتهم الثرى ".


صورة من الفيديو - تصوير الجيش الاسرائيلي