logo

أهال من طمرة حول رفع ضريبة الأرنونا: ‘هذه جريمة واستغلال غير منطقي للناس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-05-2024 15:16:02 اخر تحديث: 23-05-2024 17:23:43

" هذه جريمة واستغلال غير منطقي للناس " ... بهذه الكلمات عقب أهال من طمرة على اعلان وزارة الداخلية، بشأن ضريبة الأرنونا، التي سيتم رفعها اعتبارا


من بداية العام المقبل 2025، بنسبة 5.29% للبيوت والمحال التجارية ...

الأهالي من طمرة قالوا في سياق تقرير أعده مراسل قناة هلا معتصم مصاروة ان هذه الزيادة بالضريبة تشكل ضربة موجعة لجيوبهم في ظل حالة غلاء الأسعار التي لا تطاق ... فلنشاهد التقرير من طمرة ...

وقال أحمد حسان من طمرة في حديثه لقناة هلا : " الأوضاع صعبة بدون رفع ضريبة الارنونا ، فما بالك مع رفعها ، كنت أدفع أنا وابني 9000 شيقل والان سندفع 12000 شيقل . هذه جريمة " .

من جانبه ، أوضح كامل عواد لقناة هلا : " نحن ضد هذا القرار ولكن لا يمكننا فعل شيء ، وهذا القرار سيؤثر علينا كثيرا " .

أما هاني مجدوب ، فقد أشار في حديثه الى أن " القرار سيزيد الأوضاع سوءا ، فالحالة الاقتصادية صعبة للغاية ، فأنا مثلا رجل متقاعد وبالكاد معاشي يكفينا ، والان زيادة الضريبة هذه تأتي فوق طاقتنا . نحن مضطرون للاقتصاد في كل شيء حتى نتأقلم مع الوضع الجديد " .

بدوره ، قال محمدين حجازي صاحب محل تجاري في طمرة : " الدولة هي المسؤولة عن غلاء الأسعار وليس التجار ، وأنا أقول للمواطنين لا تلوموا التجار بل لوموا الدولة فهي التي تقوم برفع الأسعار وليس نحن ".
وأضاف : " رفع الضريبة لن يؤثر كثيرا على أصحاب المحلات الكبيرة ولكن أصحاب المحلات الصغيرة سيتأثرون كثيرا " .

وأكد عادل أبو دبوس صاحب محل تجاري في طمرة أن " رفع ضريبة الارنونا سيؤثر علينا ، ولكن ما يؤلم حقا أنه في ظل الأوضاع الصعبة الحالية ارتفاع الأسعار ما زال مستمرا ، وبعض المنتجات ارتفعت بنسبة 100% ، وهناك عائلات بالكاد تكفي يومها فكيف الان مع رفع ضريبة الارنونا " .