logo

وزير الخارجية الأردني : ‘اقتحام الوزير المتطرف إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى خرق للقانون الدولي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-05-2024 14:02:21 اخر تحديث: 22-05-2024 14:02:39

اعتبر نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء " اقتحام الوزير الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى

في مدينة القدس المحتلة خرق للقانون الدولي ".

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك في عمّان، مع وزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر سيارتو : "رأينا اقتحاما من قبل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير إلى المسجد الأقصى المبارك في خرق للقانون الدولي، وفي خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات في عمل استفزازي لن يدفع إلا باتجاه المزيد من التأزيم في حال الوضع هو أصلا على حافة الانفجار ".

وأشار الصفدي إلى أن " الوضع في الضفة الغربية يتفاقم والإجراءات القمعية غير الشرعية التي تقتل فرص تحقيق السلام تستمر ".

وتحدث الصفدي عن" قرار آخر لوزراء إسرائيليين آخرين تتيح عودة مستوطنين غير شرعيين إلى بؤر استيطانية كانت إسرائيل نفسها أعلنت تفكيكها قبل سنوات "، مشيرا إلى " إعلان وزير المالية الإسرائيلي المتطرف أنه لن يعطي السلطة الفلسطينية حقها في مخصصاتها المالية" ".

الوزير بن غفير من أمام مسجد قبة الصخرة : " لن نسمح بإقامة دولة فلسطينية حتى ولو كان ذلك بالتصريح فقط "

وكان الوزير ايتمار بن غفير قد قال في فيديو مصور خلال تواجده أمام مسجد قبة الصخرة المشرفة : " من أقدس الأماكن للشعب الإسرائيلي، أود أن أقول ان الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية تعطي جائزة لمقاتلي النخبة وللقتلة، ونحن لن نسمح حتى ولو بالتصريح عن إقامة دولة كهذه ". وتابع بن غفير يقول :" من أجل القضاء على حماس يجب الدخول الى رفح ومن أجل إعادة المختطفين يجب وقف ادخال الوقود لغزة، ويجب بقاء السيطرة على هذا المكان الهام ".