logo

الحيوانات في حديقة حيوان رفح تجد ملاذاً جديداً وسط الحرب

رويترز
21-05-2024 15:04:31 اخر تحديث: 21-05-2024 18:33:57

وجدت الحيوانات من حديقة حيوان رفح ملاذا جديدا في خان يونس، هربا من الصراع جنوبا، حيث تعهدت إسرائيل بتوسيع هجومها، مما دفع العديد من الفلسطينيين إلى البحث عن مأوى في أماكن أخرى.

وأدارت عائلة جمعة حديقة الحيوان في رفح لمدة أربعة وعشرين عامًا ، وفرت الأسرة من رفح إلى خان يونس منذ حوالي أسبوع وأحضرت معها أكبر عدد ممكن من الحيوانات، لكن بسبب القتال المستمر اضطرت العائلة لترك بعض الحيوانات في رفح. 

يقول فتحي جمعة، أحد ملاك حديقة حيوان رفح : "تم إجلاء الحيوانات والطيور أو ما تبقى منهم في الحرب إلا ثلاثة أسود فاضلة موجودة في الحديقة (حديقة حيوان رفح) متمكناش من ضيق الوقت إننا ناخدهم معانا على المكان اللي إحنا موجودين فيه، طبعا احنا بناشد الجهات المسؤولة والصليب ووكالة الغوث إنهم يساعدونا ويقفوا معانا في إجلاء الثلاثة أسود الكبيرة للمكان اللي احنا موجدين فيه". 

وفي يناير - كانون الثاني من هذا العام كانت حديقة حيوان رفح تستخدم كملجأ للنازحين وكان العديد ممن لجأوا إلى حديقة الحيوان هم أفراد من عائلة جمعة الذين كانوا يعيشون في أجزاء مختلفة من القطاع قبل أن يدمر الصراع منازلهم والآن وجدت الأسرة مأوى على قطعة أرض في خان يونس حيث يتم الاحتفاظ بالحيوانات فيها أيضًا.

صورة من الفيديو - تصوير : رويترز