logo

توتنهام يهزم شيفيلد بثلاثية لينهي خامسا ويتأهل للدوري الأوروبي

رويترز
19-05-2024 20:58:57 اخر تحديث: 19-05-2024 20:59:15

شيفيلد (إنجلترا) (تقرير رويترز) - فاز توتنهام هوتسبير على مضيفه شيفيلد يونايتد 3-صفر على استاد برامال لين في مباراته الأخيرة


يحتفل مدافع توتنهام هوتسبير الإسباني رقم 23 بيدرو بورو بتسجيل الهدف الثاني لفريقه خلال مباراة كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز بين شيفيلد يونايتد وتوتنهام هوتسبير على ملعب برامال لين في شيفيلد شمال إنجلترا في 19 مايو 2024. - (Photo by DARREN STAPLES/AFP via Getty Images)

بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم يوم الأحد ليقتنص المركز الخامس ويتأهل للدوري الأوروبي.

وساعدت النتيجة توتنهام على إنهاء الموسم برصيد 66 نقطة، متراجعا بفارق نقطتين عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع ومتقدما بثلاث نقاط عن جاره اللندني تشيلسي.

وقال أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام "كان من المهم أن نقدم أداء جيدا اليوم وفزنا بالمباراة لعدد من الأسباب. أعتقد أن اللاعبين تعاملوا مع الأمر بشكل جيد.

"الأمر دائما صعب بعض الشيء، فهي المباراة الأخيرة في العام وليس لدى شيفيلد يونايتد أي شيء يلعب من أجله".

وأضاف المدرب الأسترالي "لذلك قد يكون من السهل عدم امتلاك العقلية الصحيحة وقتها، لكنني كنت اعتقد خلال معظم أوقات اللقاء أننا سنمتلك تلك المباراة".

وبعد بداية متوترة، تقدم توتنهام عندما استحوذ ميكي فان دي فين على الكرة وبدأ هجمة لتصل الكرة إلى سون هيونج-مين الذي مرر إلى السويدي ديان كولوسيفسكي الذي سدد في الشباك.

وضاعف توتنهام تقدمه قبل مرور ساعة عندما سجل بيدرو بورو بتسديدة صاروخية لم تمنح الحارس ويس فودرينجهام أي فرصة قبل أن يحرز كولوسيفسكي هدفه الثاني في اللقاء بعدها بست دقائق عندما وضع الكرة في الشباك بعد تمريرة عرضية من جيمس ماديسون.

وكاد شيفيلد أن يلعب بعشرة لاعبين عندما تلقى لاعب الوسط أندريه بروكس بطاقة حمراء في الدقيقة 76 بسبب عرقلة سون داخل منطقة الجزاء قبل تنفيذ ركلة ثابتة لكن الحكم ألغاها بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وأنهى شيفيلد، الذي تأكد هبوطه الشهر الماضي، الموسم بأسوأ سجل دفاعي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن تلقت شباكه 104 أهداف في 38 مباراة لينهي في قاع الترتيب برصيد 16 نقطة.