logo

زفيريف يتوج في إيطاليا بلقبه السادس ببطولات أساتذة التنس

رويترز
19-05-2024 20:06:07 اخر تحديث: 19-05-2024 20:06:26

(تقرير رويترز) - تغلب الألماني ألكسندر زفيريف 6-4 و7-5 على نيكولاس خاري في نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس يوم الأحد ليتوج بلقبه السادس


الألماني ألكسندر زفيريف يحتفل بالفوز ببطولة إيطاليا المفتوحة للتنس في روما يوم 19 مايو أيار 2024 - (Photo by Giampiero Sposito/Getty Images)

 في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة ونصب عينيه بطولة فرنسا المفتوحة.

وكانت هذه المرة الثانية التي يحقق فيها زفيريف اللقب بعد نجاحه في 2017، عندما كان عمره 20 عاما. وهذا اللقب الأول الذي يحققه منذ تعرض لكسر في الكاحل بقبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة 2022.

وضمن زفيريف (27 عاما) الصعود إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي، إذ يستعيد أفضل مستوياته تدريجيا قبل منافسات رولان جاروس.

وقال زفيريف المصنف الثالث للبطولة "فزت بأول لقب (في بطولات الأساتذة) هنا في روما كما فزت بأول لقب بعد إصابتي في روما أيضا، لذا فإن روما مكان مميز للغاية بالنسبة لي. إنه أسبوع مميز للغاية".

ولم يتمكن اللاعب التشيلي، الذي تغلب على ستيفانوس تيتيباس وتومي بول في طريقه للنهائي الأول مرة، من كسر إرسال زفيريف الذي حسم 95 في المئة من نقاط الإرسال الأول.

واعتمد خاري المصنف 21 للبطولة على قوة ضربات الإرسال في الوصول إلى النهائي لكن زفيريف كان على مستوى المهمة وامتص ضغط منافسه ولم يرتكب سوى القليل من الأخطاء السهلة.

ومع ذلك، تمكن خاري من إنقاذ ثلاث نقاط حاسمة قبل أن يحقق زفيريف الفوز في النهاية ليتوج بالبطولة التي لم يخسر فيها سوى مجموعة واحدة.

وقال زفيريف بشأن خاري "يقدم مستويات هائلة ويمكن رؤية ذلك من خلال اللاعبين الذين تغلب عليهم هنا في البطولة، إنه يقدم مستويات رائعة في التنس.

"قلت له إنه إذا واصل اللعب بهذا الشكل، ستكون لديه الكثير من الفص على هذا المستوى. أنا في منتهى السعادة اليوم بتحقيق الفوز".